الأخبار المحلية

متحدث الداخلية: متى ما حصنا “المجتمع”.. لن نخشى “الخارج”

استبعد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن تكون هناك حاجة لحجب الانترنت أو حظره داخل المملكة، معتبرا أن مثل قرارات الحجب ليست استراتيجية أو أمنية. وقال “متى ما حصنا المجتمع التحصين الصحيح فلن نخشى شيئا على الإطلاق”.
وحذر اللواء التركي في محاضرة أمس عن “الحس الأمني والحماية الشخصية من المؤثرات الخارجية”، من الانسياق خلف الشائعات التي تروجها بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. وقال في هذا الصدد أن بث الشائعات عبر تويتر وغيرها لم يقتصر أثره على خداع المواطنين بل انطلى على خداع منظمات عالمية لها ثقلها في المجتمع الدولي.
ونفى التركي أن يكون لوزارة الداخلية أي حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لافتا إلى أن ذلك مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن العمل جار لافتتاح حساب رسمي بوزارة الداخلية سيعلن عنه في حينه.
وعاد متحدث الداخلية للحديث عن الممارسات اليومية في مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا أنها كشفت للعالم واقع السعوديين، وتمكن البعض من فهم ذلك الواقع واستخدامه للتأثير على مشاعر المواطنين. وأضاف قائلا “المجتمعات الافتراضية نحن من صنعها بأنفسنا بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي.. ولقد أصابت الكثير منا بالعزلة”.
وقلل اللواء منصور التركي من ما يشاع حول أن الأمن الفكري داخل المملكة في خطر، على اعتبار أن ذلك مرتكز للثوابت الدينية والوطنية والاجتماعية.