أخبار مركز ميقوع

مواطنون يشتكون من سوء خدمات مستشفى دومة الجندل … ويطالبون بنظام إلكتروني للملفات

اشتكى عدد كبير من المرضى والمراجعين لمستشفى دومة الجندل العام من سوء التنظيم والعناية بالمرضى والازدحام في أسياب العيادات وقت الدوام الرسمي.

وأوضح أحد المرضى (فضل عدم ذكر اسمه) أنه كان يراجع قسم الباطنية، إذ تم طلب تحويله من المركز الصحي، وقال: «سلمت التحويل إلى قسم الملفات في المستشفى وبعد تسلمه ذهبت إلى قسم المرضى وأعطيتهم التحويل في شباك الممرضات».

وأفاد بأنه خلال انتظاره شاهد عدداً كبيراً من المرضى داخل الأسياب والممرات وكذلك كبار السن من نساء ورجال، مشيراً إلى أهمية تخصيص عيادة للكبار لتفادي انتظارهم ساعات طويلة.

وبيّن أنه تم تحويله من الطبيب إلى غرف التخطيط لعمل تخطيط للقلب، ولكن تم تحويله إلى قسم الطوارئ لعمل التخطيط وكانت المفاجئة أنه لا يوجد ورق خاص بالتخطيط، ما جعل الطبيب المناوب يتدخل ويجري التخطيط من دون ورق، مشدداً على ضرورة وجود نظام إلكتروني للملفات لتسهيل مراجعة الملفات واستخراج بيانات المريض من دون عوائق.

من جهته، أوضح أحد المرضى ياسر الصالح، أنه استغرب من تعامل الممرضات، إذ عندما أدخل والدته التنويم فوجئ بعدم وجود «شرشف» سرير، ما جعل الممرضة تتصل لتأمينه، إضافة إلى تعطل أجهزة التكييف داخل الغرف ما يستدعي فتح النوافذ على رغم أنها تسبب دخول الحشرات والغبار.