الأخبار المحلية

“المدنية” تسائل “البريد” عن ترقيات “متجاوزة”

تحركت وزارة الخدمة المدنية فعليا لتقصي شكاوى موظفين بمؤسسة البريد السعودي، حيال تجاوزات بترقيات الموظفين، وعدم تطبيق المؤسسة لأحكام ولوائح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة، أن نائب وزير الخدمة المدنية، صالح بن عبدالرحمن الشهيب، وجه خطابا إلى رئيس مؤسسة البريد، الدكتور محمد بن صالح بنتن، يؤكد فيه أن الخدمة المدنية لم تتلق محاضر الترقيات الخاصة بالمؤسسة، واكب ذلك تلقي الوزارة شكوى من متظلمين حول عدة تجاوزات في هذا الشأن.
وأضافت المصادر، أن الشهيب أكد في خطاب بعثه إلى “بنتن” أن إدارة الموارد البشرية بمؤسسة البريد تجاهلت الرد على ثلاثة خطابات صادرة من الجهة المختصة بوزارة الخدمة المدنية منذ نحو عامين للحصول على محاضر الترقيات؛ ليتسنى مراجعتها وفق النظام ومعالجة التجاوزات إن وجدت، إلا أنه لم يتم التجاوب، لافتا إلى أن الرقابة اللاحقة على ما يتم من إجراءات في إدارات شؤون الموظفين والموارد البشرية في المؤسسات والهيئات العامة، هي اختصاص أصيل لوزارة الخدمة المدنية، وفقا لما نص عليه قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1426.
ودعا الشهيب مسؤولي البريد إلى التجاوب مع متطلبات الخدمة المدنية، وتزويد الوزارة بمحاضر الترقيات والآلية المتبعة في الترقيات، والإفادة عن الأسباب التي أدت إلى طي قيد موظف قبل أن يتم تعيينه على المرتبة الـ48 مديرا عاما بمنطقة الرياض.