الأخبار المحلية

“الغذاء والدواء” تفحص عينات من”كادبوري” لرصد آثار “الخنزير”

[B][SIZE=5]سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء عينات من شوكولاته “كادبوري” المتوافرة في الأسواق السعودية، لفحصها مختبرياً وتحليلها، والتأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير “DNA”، وذلك على خلفية رصد آثار هذه المادة في بعض منتجات هذه الشركة المصنعة في ماليزيا.

وكانت الاختبارات الدورية لوزارة الصحة الماليزية، الخاصة بالتأكد من مطابقة المنتجات لمتطلبات الحلال، بينت احتواء هذه المنتجات على آثار للمادة في دفعتين من شوكولاته كادبوري، إحداهما لـ”كادبوري حليب بقري بالبندق”، رقم تشغيل 200813M01HI2 ، والأخرى كادبوري حليب بقري باللوز المحمص، رقم تشغيل: 221013N01RI1.

ووفقاً لنائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء، الدكتور صلاح الميمان فإن الأنواع المسجلة لدى الهيئة لا تتضمن أي منتجات كادبوري مصنعة في ماليزيا، أما الموجودة في الأسواق السعودية فهي مستوردة من دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة، مؤكداً أن الهيئة ستتخذ التدابير اللازمة لو أثبتت التحاليل المخبرية احتواء العينات على أي آثار للحمض النووي للخنزير.

وطالب الميمان كل من يعثر على منتجات “كادبوري” في الأسواق المحلية مسجلة بـ”أرقام التشغيلات” المسحوبة من الأسواق الماليزية، والمعلن عنها رسمياً، بالتواصل مع “الهيئة”.[/SIZE][/B]