الأخبار المحلية

مقرّبون من الأمير مقرن: لا يحب الحراسات الأمنية.. وامتلك “شيولاً” ليعتني بمزرعته بنفسه (فيديو)

[B][SIZE=5]خصصت قناة “روتانا خليجية” أمس (الجمعة) حلقة خاصة استعرضت خلالها مسيرة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وبعضاً من صفاته ومآثره.

وتطرقت الحلقة للمناصب التي شغلها سموه، ما بين أمير لمنطقة حائل مروراً بتعيينه أميرا لمنطقة المدينة المنورة، ثم رئيساً للاستخبارات العامة، ثم مبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين، إلى أن صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ثم أمر آخر بتعيينه ولياً لولي العهد.

وتحدث خلال التقرير الذي بثته القناة عدد من الأشخاص المقربين والمعاصرين لسموه، إضافة إلى قياديين تولوا معه المناصب خلال مسيرته، مشيرين إلى أن سموه كان قريباً من المواطنين ورجلاً مرحاً ومتواضعاً مع جميع من يلتقونه.

وأضافوا أن الأمير مقرن لا يحب الحراسات الأمنية أثناء تجوله بالطرق والشوارع، فيما قال أحد أعيان منطقة حائل، إنه ذات يوم قصد قصر الأمير مقرن وخلال سؤاله أين سمو الأمير، تفاجأ بمن سأله يشير إلى شخص يقود معدة “شيول”، ليتضح أنه الأمير مقرن الذي كان يقوم بإنهاء أمور مزرعته الخاصة بنفسه حال فراغه وترتيبها على أفضل ما يكون.

وعرضت الحلقة رأي أحد رجال الأعمال في سموه، مشيرا إلى أنه ذات مرة طلب من الأمير مقرن أن يشرفه لافتتاح معرض للسيارات، وكان موعد الافتتاح الساعة الثامنة تماماً، مشيرا إلى أنه فوجئ بتواجد سموه في الوقت المحدد قبل الافتتاح، ولم يصاحبه حينها سوى سيارتين وعدد من الأشخاص برفقته.[/SIZE][/B]