الأخبار الرياضية

قبل “المونديال” (Bein Sport) تخضع لشروط الرياض

[B][SIZE=5]مع قرب انطلاق مونديال البرازيل 2014، طوت الرياض أزمة الخلاف الناشب عن عدم مراعاة مجموعة قنوات “بي إن” الرياضية (الناقل الحصري لبطولة كأس العالم في العالم العربي والشرق الأوسط)، لصالح مشتركيها داخل المملكة.
وأبلغ رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم “الوطن”، بأن الخلاف مع قنوات الـ”بي إن”، انتهى تقريبا.
وكانت الهيئة قد فرضت على مجموعة قنوات الـ”بي إن” مجموعة من الاشتراطات في إطار حماية مصالح المشتركين في الداخل. وقال نجم في تعليقه على ذلك: “نستطيع القول أنه تم الوفاء بالحد الأدنى من متطلبات الهيئة.. نعم ليس هناك شيء كامل ولكن الاستجابة كانت موجودة”.
وأضاف نجم أن محور الخلاف مع مجموعة قنوات الـ”بي إن” الرياضية وهي الناقل الحصري لمونديال البرازيل 2014، يرتكز إلى شعور هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن هناك مساسا بمصالح المشتركين في تلك القنوات داخل السعودية.
وأضاف: “طلبنا منهم أن يوضحوا كافة الجوانب المتعلقة باشتراكاتهم داخل المملكة للجمهور؛ كي لا يكون هناك مجال للتلاعب بالأسعار أو بشروط التعاقد، وطلبنا منهم أن يكون لهم وكلاء معتمدون يتم الموافقة عليهم من قبل الهيئة”.
وأكد نجم أن “اللائحة الجديدة تنص على ألا يكون هناك احتكار للأجهزة التي يتم من خلالها استقطاب البث المشفر، وأن تكون متاحة من أكثر من مصنع وليس مصنع واحد”، مشيرا إلى أن ذلك كان أحد النقاط الخلافية أيضا مع مجموعة قنوات الـ”بي إن”.
يذكر أن قنوات “بي إن” الرياضية، كانت تخطط لاستبدال جميع أجهزة الاستقبال في المملكة، وفقا لتصريحات سابقة لنجم، وهو ما تصدت له الهيئة عبر إرسالها خطابا تحذيريا للمجموعة من مغبة الإقدام على مثل هذه الخطوة.[/SIZE][/B]