الأخبار المحلية

“المدنية” تدعو 65 مرشحاً لمراجعتها.. وتكشف: 8837 مواطناً تقدموا لشغل 6494 وظيفة تعليمية

[B][SIZE=5]أعلنت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية الخاصة بالرجال، التي سبق أن طرحتها الوزارة في الـ 25 من رجب الماضي، بلغ أكثر من 8837 متقدماً حتى نهاية اليوم (الثلاثاء).

وأوضحت الوزارة أن الخميس القادم الموافق 7/ 8/ 1435هـ، سيكون آخر موعد لتقديم الطلبات على برنامج “جدارة” للوظائف التعليمية للرجال والبالغ عددها 6494 وظيفة.

وذكّرت الوزارة بأن هذه الوظائف طُُرحت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، للخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية “رجال” في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر فيهم الدرجات العلمية التربوية والتخصصات المحددة وفق دليل شروط وضوابط شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية للمستوى الخامس.

وأضافت أن هذه الفرص الوظيفية تختص بالحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات سواء داخل أو خارج المملكة، شريطة توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي بالنسبة للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، إضافة إلى خريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية.

وطالبت الوزارة الراغبين في الحصول على مزيد من التفاصيل حول شروط وضوابط الإعلان بالدخول إلى الرابط التالي:
[url]http://www.mcs.gov.sa/InformationCen…s-2452014.aspx[/url]

من جهة أخرى، دعت وزارة الخدمة المدنية 65 مرشحاً من حملة الدرجة الجامعية تخصص الحاسب الآلي من المتقدمين للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والمعلن عنها بتاريخ 10/06/1435هـ لمراجعة أي من فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية اعتبارا من دوام يوم الأربعاء الموافق 6/8/1435هـ وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 12/8/1435هـ.

وعزت الوزارة دعوتها لاستكمال إجراءات مطابقة الوثائق التي تقدموا بها على البرنامج الآلي والتي سبق توثيقها آلياً لترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم، موضحة أن الوظائف التي تم الترشيح عليها من الذين سبق أن تقدموا للاختبارات المهنية فقط.

وأشارت إلى أنه يمكن لكافة المتقدمين والمتقدمات للمفاضلة الدخول على حساباتهم ببرنامج (جدارة 3) لمعرفة نتائج المفاضلة.

وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهم اصطحاب عدد من الوثائق عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة لاستكمال إجراءات المطابقة والترشيح، هي صورة شمسية حديثة مقاس 4*6، نسخة من المؤهل العلمي مع الأصل، نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل.

وأشارت الوزارة بأن من لم يراجع خلال المدة المحددة يعتبر ذلك عدولاً منه ومنها عن الرغبة في التوظيف.[/SIZE][/B]