الأخبار المحلية

«هدف» يتحمل 50% من رواتب موظفي منشآت «الأخضر» و«البلاتيني»

[B][SIZE=5]أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية التابع لوزارة العمل أن برنامج مكافأة أجور التوطين، الذي يطبقه الصندوق بداية من أجور النصف الثاني من العام الماضي 2013، يمنح منشآت النطاقين الأخضر المرتفع والبلاتيني 50 في المئة من رواتب موظفيها، بهدف تحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة على استيعاب المزيد من الكوادر الوطنية وتحقيق نمو في رواتبها. (للمزيد)
وقال المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية بالإنابة الدكتور عبدالكريم النجيدي، إن «ثلاث منشآت حصلت كل واحدة منها على 10 ملايين ريال كمكافأة أجور التوطين».
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أول من أمس. وأوضح النجيدي أن «إجمالي المبالغ المرصودة لهذه المكافآت على مستوى المملكة بلغ 1.5 بليون ريال، وعدد المنشآت المستحقة للمكافأة يزيد على 89 ألف منشأة».
وأضاف: «عدد المنشآت التي استفادت من البرنامج وحصلت بالفعل على مستحقاتها بلغ حتى الآن 5 آلاف منشأة، بإجمالي مكافآت قدرها 373 مليون ريال». وكشف عن إطلاق برنامج التوظيف الوطني في كانون الثاني (يناير) 2015، الذي سيرصد المسار الوظيفي لكل الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، ويوثق سيرة عمل الموظف منذ التحاقه بأول وظيفة وحتى تقاعده، ما يمكن صاحب العمل من معرفة المسار الوظيفي لطالب العمل.[/SIZE][/B]