الأخبار المحلية

معايير جديدة لجودة المستوصفات والعيادات الخاصة

كشف مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية سباهي، الدكتور سالم الوهابي، عن معايير جديدة للجودة والسلامة خاصة بالمستوصفات والعيادات الخاصة، وبنوك الدم، سيتم إقرارها تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم أيضًا وضع معايير علمية لأداء المنشآت الصحية على اختلاف أنواعها، باعتبارها لبنة أساسية ضمن الجهود الكلية التي تقوم بها وزارة الصحة وغيرها من الجهات ذات العلاقة نحو تحسين مستويات الخدمة الصحية إجمالًا.

وأكد الوهابي أن الاجتماع التشاوري لدول شرق البحر الأبيض المتوسط يرسخ مكانة المملكة على خارطة المنطقة في ما يتعلق بالمبادرات الخاصة برفع مستوى جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية، إضافة إلى ما قامت به المملكة من حيث إنشاء جهاز متخصص للاعتماد الصحي ممثلًا في سباهي واحتلالها الريادة في هذا المجال منذ عام 2001م.

وأوضح أن تغيير مسمى المجلس السعودي لاعتماد المنشآت الصحية إلى مركز بقرار وزير الصحة وبناء على توصية من مجلس الوزراء، أعطى سباهي مزيدًا من الاستقلالية والمرونة المالية والإدارية، وزيادة في الصلاحيات، الأمر الذي سوف ينعكس على الأداء العام للمركز في الفترة المقبلة بإذن الله، بحسب عكاظ.