أخبار مركز ميقوع

دومة الجندل: مواطنون يتذمرون من روائح النفايات وتدني النظافة

تذمر عدد من المواطنين في مخطط «الدلهمية» بمحافظة دومة الجندل من عدم تجاوب البلدية مع شكواهم من توقف سيارات نقل الحاويات والنفايات في الحي، ما يبعث روائح كريهة مؤذية للسكان والمارة.

وذكر المواطن محمد الرويلي في حديثه أن الأرض المستخدمة من البلدية لمواقف السيارات كانت مخططة لتكون حديقة ومتنزهاً للأهالي بحسب مخططات البلدية، ولكن تعثر إنشائها حتى الآن. مشيراً إلى وجود نقص في خدمات الهاتف والماء والمراكز الصحية وهو حال الحي منذ أربعة أعوام.

واشتكى المواطن عبدالله الثنيان من تكاثر البعوض، ومضايقة عمال البلدية برفع أصواتهم أثناء لعبهم كرة الطائرة وقت المساء في مخطط الحديقة، وتردد عدد من الجنسيات المختلفة على الحي، كون سكنهم قريب من منازل العائلات، إضافة إلى توقف مركبات نقل النفايات التابعة للبلدية التي تنبعث منها الروائح الكريهة أمام منازلهم، وطالب الجهات المعنية بالمحافظة سرعة معالجة وضعهم ونقل معدات البلدية، وضرورة إنشاء حديقة لأبناء الحي حتى تكون متنفساً لهم ولذويهم.

من جهته، طالب المواطن صالح السرحاني بلدية دومة الجندل بسرعة نقل سكن العمالة إلى موقع آخر، كون المنطقة مأهولة بالأسر والعائلات، والاهتمام بالأرصفة ونظافتها وإزالة مخالفات المباني المتراكمة بين الطرقات المتهالكة، والتي تؤذي السكان والمارة، إضافة إلى معالجة التلوث البيئي المتمثل في رائحة البنزين والديزل والزيوت في الحي، بسبب قربها من المصارف التي تصب في بحيرة دومة الجندل. من جهتها، حاولنا التواصل مع مدير العلاقات العامة والمراقب الشامل ببلدية دومة الجندل جابر الحبوب، لأخذ تعليقه وإبداء رأي الجهة الحكومية على الموضوع، لكن لم تفلح محاولات الاتصال بالرد، كذلك رئيس المجلس البلدي بالمحافظة المهندس أنور البراك الذي فضل الصمت.