أخبار الجوف

إخماد الحريق والجسم السليم في “أتبارى الجوف”

يواصل برنامج “أتبارى” الذي تنظمه شركة أرامكوا السعودية بنادي العروبة بالجوف برامجه الثقافية التي يستهدف بها أشبال البرنامج إضافة للرياضية لتحقيق هدفه بصيف حافل بالنشاط والمعرفة .

وقال المدير التنفيذي للبرنامج الأستاذ حمود الشمري أن البرنامج بالتعاون مع عدد من الجهات يقدم بشكل يومي دورة أو محاضرة أو ورشة عمل للأشبال وبين أن قدم أمس الأحد دورة إخماد الحريق المنزلي بطفاية الحريق بعد محاضرات مكثفة للأشبال تم تطبيق ذلك عملي بإشعال النار وتطبيق ماتعلمه الأشبال بالمحاضرات بقيامهم بإخماد النار عبر طفايات الحريق المنزلي تحت إشراف رجال الدفاع المدني , وفي نهاية الدورة تم تكريم المميزين فيها .

وبين أن وبالتعاون مع مركز صحي اللقائط قدم طبيب الأسرة الدكتور أحمد محاضرة للأشبال عن الجسم السليم ومايتطلبه من تغذية ورياضة صحية للمحافظة على صحة الإنسان , وبين من خلال المحاضرة خطر مرض السكر والذي يتسبب بقلة النشاط والإفراط بالطعام وكذلك السمنة وانتشارها والحذر منها مبكرا يكون بممارسة الرياضة والأكل الصحي دون إفراط .

ولفت الشمري أنه خلال الأيام القادمة سيتم عقد دورة بترشيد استهلاك المياه وأخرى بالحوار الأسري وكذلك خطر مشروبات الطاقة , ودورة بالتصوير الضوئي , لافتا لتخصيص البرنامج لجوائز تحفيزية نهاية كل دورة كعامل جذب للأشبال للمتابعة والاستفادة منها .

وقدم الشمري شكره لإدارة الدفاع المدني بسكاكا ولمركز اللقائط الصحي على تعاونهم بتقديم دورات للأشبال مؤكدا أن هذا التعاون هو سر نجاح البرنامج وينعكس إيجابيا على أبناء المنطقة .