اخبار القريات

إحباط تهريب 850 ألف حبة مخدرة عبر منفذ الحديثة

فشلت محاولة أحد القادمين للمملكة عبر منفذ الحديثة، في إدخال كمية من الحبوب المخدرة بلغ عددها (862.428) حبة “كبتاجون” كانت مُخْفَاة في مخبأ تم إعداده في إحدى الشاحنات القادمة للمملكة؛ حيث تم إحباط تلك المحاولة من قبل رجال الجمارك بالمنفذ.

أوضح ذلك مدير عام جمرك الحديثة إبراهيم العنزي، وقال: “تم إحباط محاولة التهريب أثناء قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة للشاحنة؛ حيث لاحظ وجود أثر “لِحام” على “التيدر” الخاص بالشاحنة”.

وأضاف: بالتحقق من ذلك عُثر على تلك الكمية داخل قِطَع من القماش المقوى على شكل أنابيب، ومُخفَاة داخل مخبأ في الشاحنة أُعِدّ خصيصاً لغَرَض التهريب؛ حيث تم تجهيز قواطع عرضية على شكل جسور مجوفة من الجانبين، ووضع كمية الحبوب بداخلها، وأضاف “العنزي” أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة حيال ذلك، وتم تسليم قائد الشاحنة للجهات المختصة لإكمال اللازم.

وأكد مدير عام جمرك الحديثة، على أن رجال الجمارك في جميع المنافذ أصبح لديهم الدراية الكاملة بمثل هذه الأساليب الدقيقة وغيرها، التي يسلكها ضعاف النفوس؛ لمحاولة إدخال الممنوعات إلى المملكة؛ وذلك يعود -بعد توفيق الله- لعامل التأهيل والتدريب المكثف الذي يتلقاه المراقب الجمركي.