أخبار الجوف

حملة لتأسيس وقف «ناهد».. ومركز دراسات في بريطانيا باسمها

أطلق مبتعثون حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى إنشاء وقف خيري للفقيدة، تحمل وسم (#وقف_ناهد_الزيد) ردا على جريمة قتل زميلتهم، وقدموا خلاله أفكارا تخدمها وتبين صورة الإسلام والمسلمين، إذ شارك المئات من المبتعثين باقتراحات وأفكار لتحقيق أهداف الحملة بشكل عاجل وإيصال رسالة تبرز القيم الحضارية في الدين الإسلامي، إضافة إلى محاربة النظرة المتطرفة تجاه المحجبات في المجتمع الأوروبي.
ولقيت الحملة تفاعلا كبيرا من داخل وخارج المنطقة، واقترح بعض المبتعثين أن ينشأ مركز دراسات في جامعة اسيكس التي كانت تدرس فيها المبتعثة، يحمل اسمها، بينما أعلنت الأندية الطلابية في بريطانيا عن تبنيها مشروع إفطار الصائم في أول أيام شهر رمضان المبارك لصالح الفقيدة، وأبدى متطوعون وأكاديميون ورجال أعمال استعدادهم لدعم وتنفيذ الأفكار التي يتم اقتراحها في الحملة.
وطالب القائمون على الحملة من المبتعثين، باقتراح أي أفكار تساهم في خدمة الفقيدة وتوضح صورة الإسلام السمحة في بلدان الابتعاث.
بدوره، أكد الشاعر فايز المحيسن مؤلف كتاب مناقب بعض المناعير النشامى بالجوف، أن الفقيدة من سلالة الشيخ مانع الزيد والعائلة تعد من أعرق العوائل بالمنطقة وتتميز من قديم الزمان بالدين والتقوى وعائلة بذل وعطاء، وأشاد المحيسن بموقف شعراء الجوف الذين تسابقوا لمواساة عائلة الفقيدة بقصائد شعرية كثيرة.