أخبار مركز ميقوع

2500 نسمة بلا مياه منذ أسبوعين بدومة الجندل

يعيش أكثر من 2500 نسمة بحي الصفاة في محافظة دومة الجندل بالجوف من دون ماء منذ أسبوعين، دون تحرك ملموس من المديرية العامة للمياة بالجوف وفرع المياه بدومة الجندل. وأرجع عدد من المواطنين سبب انقطاع المياه إلى عدم وجود بئر ارتوازي بالحي وافتقاره إلى شبكة مياه رئيسة وعدم وجود آبار جوفية.
وأكدوا أنهم يعتمدون في جلب المياه على الوايتات، وذلك من حسابهم الخاص، مطالبين بتوفير المياه بشكل عاجل وإنشاء شبكة مياه خلال الأشهر القليلة القادمة.
وطالب المواطنون عبدالكريم سالم الدليمان الحسن، وفهد الحميدي البراك، وعبدالله سلمان الزارع، ومحمد أحمد الحميدي، وحماد مرشد العرجان، وعبدالله المرشد، ونادر أحمد البراك، وطارق حمدان البراك، وأحمد ملفي الحسن، بإنشاء شبكة مياه رئيسة بالحي، ومعالجة انقطاع المياه بجدولة السقيا من قبل فرع المياه، مشيرين إلى أن حي الصفاة يقطن فيه أكثر من 2500 نسمة، وأن انسحاب المقاول من السُقيا مضى عليه أكثر من أسبوعين دون حلول تُذكر.
وفي اتصال هاتفي بمدير عام المياه بالجوف المهندس عبدالله الأحمري وبعدة رسائل لجواله لم يردنا إيضاح حتى إعداد هذا التقرير، فيما أرجع مصدر بفرع المياه بدومة الجندل – فضل عدم ذكر اسمه – انقطاع المياه إلى انسحاب مقاول سُقيا المياه، مؤكدا أنه سيتم التعاقد مع مقاول جديد خلال 15 يوما، مؤملاً من سكان الحي الذين لم تصلهم المياه التوجه الفوري لفرع المياه وتقديم بلاغ أو شكوى، مشيراً إلى أن الفرع سيقدم لهم الخدمة اللازمة.
يُذكر أن المياه في منطقة الجوف عامة وفي محافظة دومة الجندل خاصة وفيرة وغزيرة وهي مياه عذبة من خلال الآبار والعيون الجارية، وتتميز بالجودة العالية والنوعية المميزة. كما أثبتت بحوث كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بالرياض بعد تحليل عينات تم جمعها من مصادر المياه بسكاكا ودومة الجندل أنها مطابقة لمواصفات منظمة الصحة العالمية، وأكدت الدراسة أن مصادر مياه دومة الجندل بالذات تفوق المياه المعدنية المشهورة عالمياً.