أخبار الجوف

الكهرباء تصوم مع أهالي الجوف

أوضحت شركة الكهرباء السعودية أن بداية الانقطاع الذي شمل أحياء محافظة القريات بدأ في الرابعة و52 من عصر اليوم، وتسبب في انقطاع التيار عن ٩٥٠٠ مشترك بالقريات، وستة آلاف مشترك في طبرجل، مرجعةً السبب إلى خروج وحدة بمحطة توليد القريات.

وقالت ، إن التيار أُعيد للمشترك الأول في الخامسة ودقيقتين عصراً، أي بعد 12 دقيقة، فيما أُعيد أخر مغذي في الخامسة و38 دقيقة.

إلى ذلك، أرجعت الشركة في بيان لها اليوم، خروج محطة تحويل زلوم في تمام الساعة 16:50 إلى زيادة الأحمال وارتفاع درجة الحرارة، مبينةً أن الفرق المختصة قامت على الفور بإصلاح العطل والبدء في إعادة الخدمة تدريجياً حتى أعيدت الكهرباء لكافة المشتركين خلال أربعة ساعات.

من جهته، حمل مدير كهرباء الجوف المهندس عدنان العبدلي، المقاول مسؤولية الانقطاع بسبب تأخره كثيراً في تركيب مشروع خطين يكفي لعشر سنوات، وأضاف يوجد حالياً خط قدرته 18 ميجا واط، ووصلت الطاقة 23 ميجا، وتسبب في قطع الكهرباء، مبيناً أنهم يقومون حالياً بمعالجة القطع.

وكان عدد من أهالي محافظة القريات وطبرجل ومراكز صوير وزلوم وميقوع وأبو عجرم وغطي، تذمروا من تكرر انقطاعات التيار الكهربائي، مبينين أنها أدت لتعطل الأجهزة الكهربائية.

وذكروا أن الانقطاع يستمر إلى ما يقارب الساعتين يومياً في أول يومين من شهر رمضان المبارك، مطالبين مسؤولي شركة الكهرباء بالمنطقة بوضع حداً لهذه المعاناة التي لم توجد لها حل منذ العام الماضي.

وفي القريات، تذمر قاطنوا أحياء المطار والشفى والمروج والنسيم والرفاعي، والدعيجاء والرحمانية بمحافظة طبرحل من استمرار انقطاع الكهرباء مع قدوم الشهر الفضيل وما يرافقه من حرارة في الجو وحاجة ماسه للكهرباء.

وقال عيد غانم أحد سكان قرية ميقوع، إن شركة الكهرباء لم تستجب لكثرة البلاغات والشكاوي، مضيفاً أن انقطاع الكهرباء من وقت إلى آخر أدى لتلفيات في الأجهزة الكهربائية،كما أن الأهالي يعتمدون كلياً على التيار الكهربائي باستخدامهم الأجهزة الكهربائية لتبريد منازلهم بالمكيفات والثلاجات لحفظ الأطعمة ناهيك عن معاناة كبار السن والأطفال والمرضى مع حرارة الجو في شهر رمضان، مطالباً بإيجاد حل نهائي لمشكلة الانقطاعات المتكررة.

أما فواز الغثيان (من مركز صوير)، فذكر أن الانقطاعات لا تأتي إلا وقت الظهيرة ومع فترة الصيام وحرارة الجو، مؤكداً فساد الأطعمة التي تحتاج للحفظ والتبريد.
وأضاف تلقينا وعوداً من مدير عام كهرباء منطقة الجوف المهندس عدنان العبدلي في زيارة سابقة بعدم انقطاع التيار بسبب الأحمال.

وذكر أن شركة الكهرباء سيطرت على الضغط الناتج عن تلك الأحمال، ووعد أهالي صوير بصيف دون انقطاع، ولكننا تفاجئنا بمعاودة الانقطاعات مع دخول شهر رمضان.