أخبار الجوف

معلمي مدرسة صديع يطالبون بعدم شمولهم قرار نقلهم من الجوف للقريات

صدر قرار صاحب السمو الملكي وزير التربية والتعليم بنقل ملاك إبتدائية هجرة صديع بمنطقة الجوف من تعليم منطقة الجوف الى تعليم القريات، بناء على تبعية الهجرة الى مركز العيساوية التابع لمحافظة القريات بدأً من العام الدراسي القادم.
هذه المدرسة التي تبعد عن محافظة القريات نحو “120”كم وعن محافظة طبرجل “20”كم كان مجلس التربية والتعليم بمنطقة الجوف وقبل نحو شهرين قد أوصى ضمن توصياته بنقل هذه المدرسة من ملاك الجوف الى القريات .

وقد تضمن هذا القرار نقل المعلمين من ملاك منطقة الجوف الى ملاك ادارة التربية والتعليم بمحافظة القريات، الا أن المعلمين بالمدرسة قد ابدو إستيائهم من تضمين نقلهم لملاك القريات ضمن هذا القرار .

مدير مدرسة صديع الابتدائية الاستاذ أحمد مرزوق الضميري قال أن المدرسة تم نقلها ولا يوجد لدينا اعتراض ، الا اننا نحن المعلمين كيف ينقلونا للقريات ونحن على ملاك الجوف دون رغبة منا ، وأعتبر الضميري هذا القرار مجحف بحقهم، وقال الضميري: خدمنا في هذه المدرسة نحو “10” سنوات في الغربة وبدلا من ان نبقى في منطقة الجوف ينقلونا الى القريات والنقل الخارجي الان اصبح اصعب من السابق .

وأوضح الضميري وجه اعتراضه وزملاءه المعلمين، بان قرية صديع تبعد عن مكتب اشراف طبرجل 20 كم بينما تبعد عن القريات 120كم ويرى ان يكون تبعية مدرسة صديع للبنات لطبرجل بدلا من تبعيتها للقريات . كما أن الضرر الحاصل على المعلمين من نتيجة هذا القرار هو انهم بتبعيتهم للقريات فأنهم سيفاضلون على النقل الخارجي وحرمنهم من النقل الداخلي والندب لمدارس طبرجل وكذلك حرمنهم من الاشتراك بالاندية الصيفية واندية الاحياء .

وبين الضميري أنه اذا تم مفاضلتهم السنة القادمة على طبرجل من دون ان نفقد سنة التقدم فإنهم لن يستطيعوا الدخول لطبرجل بسبب انعدام الاحتياج لمدارس الجوف وبذلك سيبقون في القريات سنوات وسنوات قد تصل الى التقاعد المبكر .

كما بين انه لم يتم ابلاغهم بأن الوزارة من الممكن ان توافق على هذه التوصية الصادرة من مدير عام تعليم الجوف ووكيل الامارة المساعد بأن تتبع قرية صديع لتعليم القريات حتى يتسنى لنهم النقل لأي مدرسة في طبرجل ويتم سد الاحتياج مع حركة النقل من تعليم القريات

وواصل الضميري حديثه حيث ذكر أن معلمي صديع على ملاك تعليم الجوف ولا يمكن وفق النظام أن ينقل أي معلم الا برغبته او قرار تأديبي صادر بحقة، بينما تم نقلهم لتعليم القريات وليس لهم رغبة فيها وأنهم مغتربون قرابة عشر سنوات وبهذا القرار بدلا من ان يتم تقريبهم الى اسرهم واهلهم يتم يتم ابعادهم .

وطالب الضميري وزملاءه المعلمين بالمادة والنظام الذي جعل الوزارة توافق على نقل المعلمين من ادارة الى ادارة اخرى دون علمهم وموافقتهم على ذلك، حيث وبحسب النظام المتبع لاينقل المعلم من ادارة الى آخرى الا عن طريق نظام التكامل الالكتروني وتحت آلية وضوابط النقل الخارجي وبعد رغبة المعلم .

واكد الضميري انه بهذا القرار يوجد ظلم للمعلمين في طبرجل الذين يرغبون بالنقل للقريات بينما تم نقلهم هم معلمي المدرسة واصبحوا مكانهم وهذا سيفتح لهم باب تظلم لدى الوزارة بسبب دخولهم مكانهم وهم أولى بهذا النقل .

وختم الضميري حديثة بمطالبته بتأمين معلمين لمدرسة الصديع التي اصبحت تابعه للقريات من قبل ادارة التربية بالقريات ونقلهم الى مدارس اخرى تتبع لتعليم الجوف، مؤكداً أن هناك حالات مشابهه اخرى في مناطق المملكة تم تخيير المعلمين بين البقاء في المدرسة على ملاك الادارة الجديدة او ابقائهم على ملاك الادارة القديمة ودخولهم في المفاضلة الداخلية .