الأخبار المحلية

مدير حرس الحدود: حدودنا آمنة.. وجنودنا يقومون بواجبهم

بعث مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط، رسالة تطمينية أكد فيها أن الحدود السعودية آمنة، وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق، وذلك على خلفية حادثة اقتحام منفذ الوديعة (جنوب المملكة).
وجاءت تلك الرسالة على خلفية زيارة تعزية قام بها السواط مؤخرا لأسرة فهد الدوسري الذي استشهد الجمعة ما قبل الماضية خلال قيامه بواجبه الأمني في الحفاظ على الحدود الجنوبية.
وفي تعليقه على الأنباء التي تحدثت عن نشر 30 ألف جندي لتأمين الحدود السعودية مع العراق، رد السواط في سؤال بالقول: “لقد تم ذلك بموجب أمر سام لتوفير الحماية للوطن”، في إشارة إلى ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه وأمن واستقرار الشعب السعودي من المنظمات الإرهابية أو غيرها.
وشدد السواط بالقول: “إن الوضع الأمني الحدودي مطمئن ونشر القوات ما هو إلا لحفظ الأمن الوطني”، مضيفاً: “حدودنا آمنة والجنود يقومون بواجبهم لتوفير الحماية للوطن وتأمين حدوده”.
وكانت الحدود السعودية العراقية قد شهدت قبل أيام سقوط 3 قذائف “هاون” بالقرب من مجمع سكني في جديدة عرعر، وهو الحادث الذي لا يزال يحقق فيه حرس الحدود السعودي.
وقبيل نهاية العام الماضي، سقطت 6 قذائف هاون في منطقة حفر الباطن القريبة من العراق من دون سقوط ضحايا، وتبنت مجموعة شيعية عراقية تسمي نفسها “جيش المختار” هذا الهجوم.