أخبار الجوف

جائزة الشيخ خلف بن غريب العواجي للتفوق العلمي

أعلن الشيخ خلف بن غريب العواجي عن إقامة جائزة تحمل اسمه للتفوق العلمي و الإبداع خاصة بقبيلة ولد سليمان من عنزه في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية للموسم الدراسي المنصرم 1434_1435هـ للبنين و البنات .
وقد قسمت الجائزة لأربعة مستويات ( الثانوية العامة البكالوريوس الماجستير – الدكتوراه ).

وفي هذا السياق قام عدد من الإعلاميين بزيارة إلى منزل العواجي للتعرف أكثر على هذه الجائزة و ما هي الاشتراطات المطلوبة للمتقدمين عليها ، و قد استقبلهم العواجي وأبنائه في منزلهم بحسن الضيافة و حفاوة الاستقبال ، بعدها قام الشاعر ثامر بن راكد الرويلي بإلقاء قصيدةٍ مدح فيها العواجي وأثنى على عمله الذي يهدف إلى خدمة الوطن و من ثم القبيلة .4

بعد ذلك قام العواجي بالإجابة على عدد من الأسئلة المتعلقة بهذه الجائزة ؛ فقد ذكر بأن الهدف من هذه الجائزة هي بثّ روح التنافس بين الشباب و تشجيع العلم و المتعلمين و إبراز المواهب و أصحاب الشهادات ؛ و الذين سوف يكونوا بعد عون الله عمادًا لهذا الوطن المعطاء .

كما ذكر العواجي بأن هذا الزمان هو زمن التعلم و سلاحه المعرفة و إن أردنا أن ننافس الأمم ونسبقهم فلزامًا علينا أن نشجع الطالب المتعلم لنيل أعلى الشهادات و الوصول إلى أعلى الدرجات ،كما إنه يجب على الشباب أن يجتهدوا ويجدوا للوصول إلى مبتغاهم .

وعن استمرارية الجائزة ذكر بأنها بإذن الله مستمرة و لن تتوقف ، ودعا في الوقت نفسه التجار و الموسرين بتشجيع الطلاب و المتعلمين .
يذكر بأنه تم عمل موقع إلكتروني للجائزة و يشرف عليها عدد من الكفاءات العلمية المؤهلة .

الجدير بالذكر بأنه تقرر بأن يكون موعد الجائزة في العشرين من شهر شوال من كل عام ، على أن تبدأ هذه السنة في الموعد المحدد وذلك بمنزل الشيخ خلف بن غريب العواجي، طريق الأمير عبد الإله (الطريق الإقليمي).
حضر اللقاء الإعلامي الأستاذ ماجد الرويلي و الأستاذ فواز الرويلي .