أخبار مركز ميقوع

بلدية دومة الجندل تبدأ بمعالجة الدوارات والتقاطعات ميدانياً

أوضح رئيس بلدية محافظة دومة الجندل بالجوف الأستاذ فهد المشعان، أن البلدية بدأت بتنفيذ توصيات لجنة السلامة المرورية بمعالجة «11» ميداناً وتقاطعاً في شوارع أحياء المحافظة. جاء هذا الإيضاح في اللقاء التعريفي للإعلاميين بعنوان: «مشروع تطوير ودراسة التقاطعات والطرق بدومة الجندل»، الذي عُقد بمقر البلدية بحضور أعضاء المجلس البلدي.

وأشار المشعان، إلى أن التنفيذ جاء بعد عدة مراحل بدأت بالرفع المساحي وجمع البيانات والتصاميم حتى مرحلة التنفيذ وكل هذه الخطوات تأتي بعد دراسة وخلاصة من عدد من الخبراء المتخصصين بالهندسة المرورية وأهميتها لتنظيم التقاطعات.

وأوضح المهندس إسلام شرابي، طريقة الرفع المساحي ودراسة الميادين والتقاطعات وكيفية تعديلها ومعالجتها للتوافق مع السلامة المرورية الصحيحة، مبيناً تحليلاً فنياً بالأرقام للتقاطعات التالية:

طريق الملك سعود مع طريق الملك عبدالعزيز (دوار كودو)، وتقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الملك خالد (دوار الاتصالات)، وتقاطع الملك عبدالله مع طريق الملك خالد (دوار التعليم والمرور)، وتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله (دوار الزيتونة).

وتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير عبدالإله (طلعة الجديع)، وتقاطع طريق الملك سعود مع امتداد طريق الملك فهد (دوار الزارع)، وطريق الملك عبدالعزيز مع مشروع الري الزراعي (حي خذماء). إلى جانب استحداث تقاطعات جديدة، وهي: طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالعزيز (محطة الداود)، وطريق الصفاة، وطريق عبدالرحمن السديري الأربعين (جانب حديقة الصفاة).

وطالب المشعان، من سالكي الطرق مراعاة السلامة المرورية، مشيراً إلى أن العمل جار لتنظيم الطرق والشوارع بالمحافظة، وأضاف: «وجدنا أن 60% من الشوارع والتقاطعات والفتحات والمطبات كان تنفيذها خاطئ».