الأخبار الرياضية

3 أندية « صح »والنصر «انتظار»

منحت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أندية الأهلي والهلال والفتح الضوء الاخضر لتسجيل المحترفين الجدد في كشوفاتها للموسم الرياضي الجديد بعد إنهاء جميع المستلزمات المادية، كشف ذلك رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان، عبر موقعه الشخصي في تويتر، مضيفا «وفي دوري ركاء أندية الفيحاء والمجزل والصفا»، مشيرا إلى أن الأندية لن تستطيع تسجيل اللاعبين في كشوفات الفريق ما لم تلتزم بدفع جميع المطالب المالية عليه، قبل نهاية فترة التسجيل الأولى للاعبين.

وكان البرقان كشف في وقت سابق عن 153 شكوى منها 114 على أندية جميل ، و39 على أندية ركا بمجموع 85 مليونا و 695 ألفا و339 ريالا .
وكانت عبارة عن 18 شكوى تخص اللاعبين ، و122 شكوى رواتب وسكن ،13 شكوى مقدمات عقود، و5 شكاوى تعويض عن التدريب، وشكوى واحدة تخص مساهمة تضامنية.
من جهة ثانية وفقا لصحيفة عكاظ ، أبدى الرائديون قلقهم وخوفهم من مصير الدفعة الثانية المستحقة الدفع لدى إدارة النصر والبالغة 3 ملايين وخمسمائة الف ريال من مستحقات انتقال نجم الفريق الاول عبدالعزيز الجبرين والواجبة الدفع بتاريخ ١ / ٧ /٢٠١٤ م بعد صفقة انتقال احدثت ضجة وردود فعل كبيرة داخل الأوساط الرياضية لما صاحبها من احداث بين ناديي النصر والهلال.
المعروف ان الجبرين انتقل للنصر في عهد إدارة عبدالعزيز المسلم في صفقة بلغ نصيب الرائد منها ١٤ مليون ريال. استلمت إدارة المسلم مبلغ ٧ ملايين منها وتبقى ٧ ملايين على دفعتين، ثلاثة ملايين وخمسمائة استحقت الدفع في اليوم الاول من الشهر الجاري، فيما يستحق دفع الجزء الأخير من مبلغ الصفقة بعد ثلاثة أشهر وتخشى إدارة الرائد برئاسة عبداللطيف الخضير ان يتم هضم حقوق النادي المتبقية لدى الادارة النصراوية، خاصة وان إدارة الخضير لديها التزامات مالية كبيرة متمثلة في حقوق لاعبين سابقين لدى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين تمنع النادي من التسجيل اضافة لمرتبات متأخرة وحقوق لاعبين تم إبرام عقود احترافية معهم سواء أجانب او محليين ، فيما أبدت الجماهير الرائدية تذمرها واستياءها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصرف الادارة النصراوية وخوفها من عدم وفائها بالاتفاقات والعقود المبرمة في وقت انتقال الجبرين، وناشدت إدارة ناديها برئاسة عبداللطيف الخضير بالضغط على الادارة النصراوية للوفاء بما وعدت به.
وأكدت مصادر داخل لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين ان نادي النصر قد يمنع من التسجيل خلال الفترة الصيفية الحالية اذا لم يفِ بسداد الدفعة الواجبة السداد للإدارة الرائدية خلال هذه الفترة!!