الأخبار المحلية

خلاف سكان “شهار” مع المرور إلى “المظالم”

تصاعدت حدة الخلاف بين سكان حي شهار ومدير مرور الطائف العميد إبراهيم قحاص، بعد رفض الأخير فتح الشارع الذي أغلق مع بداية شهر رمضان، على الرغم من صدور توجيه من محافظ الطائف فهد بن معمر لإدارة المرور بإعادة الشارع إلى طبيعته فورا بعد أن تلقت المحافظة شكاوى من متضررين من سكان الحي ورجال الأعمال الذين تقع محلاتهم التجارية على ناصية الشارع.

وقال ناظر أوقاف آل سراج المفتي، حامد بن عبدالرحمن المفتي إنه بصدد تقيم شكوى للمحكمة الإدارية للمطالبة بالنظر فيما لحق بهم من خسائر مادية، جراء إغلاق شارع حيوي وتحويل سير المركبات عبر مواقف سوق تجاري مجاور له ومنع الوقوف في الشارع الخلفي للمركز. وقال المفتي لـ”الوطن”، إن حجة مدير المرور المكلف لإغلاق الشارع بأنه تنظيم يتخذ كل عام، مخالفة للحقيقة والواقع، فالشارع لم يسبق أن أغلق نهائياً.

وأضاف: منذ تكليف العميد إبراهيم القحاص مديرا لمرور الطائف أغلق الشارع الذي يمر بجوار منزله الشخصي، ووضع لوحات تمنع الوقوف ولوحات منع الدخول بالقرب من المواقع التجارية التي تعود لملكيتنا، مشيرا إلى أنه اتفق مبدئياً مع محام لرفع قضية لديوان المظالم للنظر فيما لحق بهم من خسائر مادية.

وكان مدير المرور العميد إبراهيم قحاص قد دافع عن موقفه في اتصال مع “الوطن”، وقال إن قراره بإغلاق الشارع كان إجراء تنظيميا لحركة المرور يتم في كل عام في رمضان بالتنسيق مع أمانة الطائف، نافيا أن يكون هناك أي علاقة بين منزله الذي يقع في نفس الشارع وقرار الإغلاق.