الأخبار المحلية

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان بوتفليقة في ضحايا الطائرة الجزائرية

بعث كل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ببرقية عزاء ومواساة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في حادث تحطم الطائرة الجزائرية وما نتج عنه من وفيات.

وقال خادم الحرمين في رسالته: “علمنا بألم شديد بنبأ تحطم الطائرة الجزائرية وما نتج عنه من وفيات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين وللشعب الجزائري الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي، وصادق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتقبلهم فيمن عنده، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويحفظكم وشعب الجزائر الشقيق من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

وقال سمو ولي العهد في رسالته: “بلغني بألم شديد نبأ تحطم الطائرة الجزائرية، وما نتج عنه من وفيات، وإنني إذ أقدم لفخامتكم ولأسر المتوفين، وللشعب الجزائري الشقيق، بالغ التعازي وصادق المواساة، لأدعو الله سبحانه وتعالى أن يتقبل المتوفين فيمن عنده، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، ويجنبكم وشعب الجزائر الشقيق كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

وكان 118 شخصًا لقوا مصرعهم على متن طائرة جزائرية تحطمت يوم الخميس الماضي فوق دولة مالي، بينهم 54 فرنسيًّا، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سوء الأحوال الجوية كان وراء الحادث، بحسب شبكة “بي بي سي” الإخبارية.