الأخبار المحلية

«الدفاع المدني» يغرم 123 مصنعًا ومستودعًا بجدة 1.2 مليون ريال

فرضت إدارة الدفاع المدني في جدة مجموعة من الغرامات تصل الى 1.2 مليون ريال على 123 مصنعا ومستودعا وورشة مختلفة الأنشطة لعدم التزامها باشتراطات السلامة، فيما أغلقت واشعرت وفصلت التيار الكهربائي عن نحو 500 مصنع ومستودع وورشة في جنوب المحافظة بسبب افتقارها لوسائل السلامة.

جاء ذلك امتداداً لاعمال دوريات السلامة بادارة الدفاع المدني بمحافظة جدة المسح الميداني الشامل والمستمر على المواقع الهامة التي تشمل المستودعات والمصانع والورش ومحطات الوقود وقاعات الافراح والمنشات الاخرى ، خلال شهر شعبان الماضي بهدف الوقوف والتأكد من مدى التزامها وتوفر متطلبات السلامة وتحقيقا للسلامة العامة وحماية الارواح والممتلكات وامتداداً لحملات السلامة والمسح الوقائي وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة ومديرية الدفاع المدني.

وقال مدير الدفاع المدني بجدة العميد سالم بن مرزوق المطرفي لـ «المدينة»: إن تلك الحملات اسفرت عن اغلاق 22 موقعا واشعارات 438 وضبط 123 مخالفة لتغريمها وفصل التيار الكهربائي عن 19 موقعا متنوع الانشطة .

كما اصدرت لجنة المخالفات قرارين غرامات للانشطة بالمنطقة الصناعية وجنوب جدة في الفترة الاخيره بمبلغ 1.2 ريال على انشطة مستودعات ومصانع .

ودعا اصحاب هذه الانشطة بتوفير وسائل السلامة في المنشاة للمحافظة عليها ، فيما لا زالت الحملات مستمره في مهمتها للقضاء على كل ما يهدد الارواح والممتلكات والحد من حوادث الحريق واثارها المؤسفة.