الأخبار المحلية

حريق هائل في مزارع النخيل بغرب دومة الجندل

كافح الدفاع المدني أمس بدومة الجندل حريقاً كبيرا شب في عدد من مزارع النخيل غرب المحافظة.

وشوهدت آليات الدفاع المدني وأفراد الدفاع وأعداد من المواطنين في موقع الحريق لمحاولة مكافحته، على الرغم من انتشاره بسبب الرياح الشديدة، مع قلة معدات الإطفاء. كما شوهد أحد المواطنين وهو يحاول رش زاوية من منزله الداخلي بعد انتقال جزء من شرر الحريق نحوه، بسبب تجاور منازل أهالي المحافظة من مزارعهم منذ القدم.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة الجوف، المقدم عطالله بن قاران الرويلي ، أن فرق الدفاع المدني بدومة الجندل تساندها ست وحدات إسناد من خارج المحافظة، تحاول السيطرة على الحريق؛ نظراً لكبر مساحته.

و وفق بيان الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم / عطالله بن قاران الرويلي وأفاد بأنه عند الساعة (١٦:٣٠) من يوم السبت الموافق ١٤٣٥/١٠/١٣ باشرت عدد ثلاث فرق من إدارة الدفاع المدني بمحافظة دومة الجندل يساندها عدد (٦) وحدات إطفاء من إدارة الدفاع المدني بسكاكا ووحدة إطفاء من مركز أبوعجرم ووحدة إطفاء من مركز ميقوع إضافة لعدد من صهاريج المياة التابعة لفرع وزارة المياه والبلدية ومأخذ المياه التابعة للري والصرف بالمحافظة حادث الحريق الذي وقع بعدد من المزارع المتجاورة والملاصق بعضها لمساكن مأهولة بأحياء غرب المحافظة وهي مزارع حي (عين الغرب ) ومزارع حي ( الدرع ) وأجزاء كبيرة من مزارع حي (العباس) وقامت الفرق بإخلاء عدد ثمانية منازل ومحطة وقود حيث أسهمت الرياح وتجاور المزارع بانتشار الحريق بشكل سريع ومتطور ولم تسجل أي إصابات ولله الحمد بينما تضررت تلك المزارع و بعض الممتلكات بفناء منزلين بموقع الحادث وتمت السيطرة على الحريق عند الساعة ( ٢٠:٣٠) ولازال عدد من فرق الإطفاء بالموقع .
اوضح ذلك الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم / عطالله بن قاران الرويلي الذي أشار الى أن التحقيقات والمعلومات الأولية تشير إلى أن أسباب الحادث يشتبه بجنائيتها.