الأخبار المحلية

جدة.. السجن والجلد لسيدة أعمال شهيرة تهجمت على رجال الهيئة

صادقت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة على حكم المحكمة الجزئية بجدة، والذي قضى بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة بحق سيدة أعمال شهيرة بتهمة سب أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكانت المتهمة قد اعتدت لفظيًا بالشتم والسب على رجال الهيئة أثناء مباشرتهم لمخالفات تم رصدها على عمال المقهى الذي تملكه.

وقالت لائحة الدعوى إنه أثناء دخول دورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى أحد المقاهي للتأكد من عدم وجود مخالفات شرعية أو نظامية فيه، تم العثور على عدد من الأشياء المعدة للاستعمال.

وتابعت: حاول عمال المقهى الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية وأثناء إعداد المحضر حضرت صاحبة المحل وقامت بشتم الأعضاء بعبارة خارجة، وفقًا لصحيفة المدينة.

وبسماع أقوال المتهمة أقرت أنها قالت لأعضاء الهيئة: حسبي الله ونعم الوكيل.. أنتم كذابين، فيما شهد عضوان بالهيئة ورجل أمن بأنها دخلت المركز وتهجمت على أعضاء الهيئة وسبّتهم قائلة: الله يلعنكم.. أنتم جهلة خربتم البلد.

وشهدت المحاكمة التي تواصلت على مدى عدة أشهر في مرحلتها الأولى نقض محكمة الاستئناف للحكم الابتدائي الأول وتضمن في حينها سجنها لمدة 5 أيام وجلدها 10 جلدات، حيث نقضت الاستئناف ذلك الحكم وأعادته مرة أخرى للمحكمة الجزئية لتغليظ العقوبة حيث قرر على إثرها ناظر القضية الحكم عليها بالسجن لمدة شهر وجلدها 50 سوطًا.