الأخبار المحلية

“أمانة الشرقية” تتراجع وتقر بفساد أحد مسؤوليها رغم نفيها قبل يومين

أكدت أمانة المنطقة الشرقية أن قضية تورط مدير إدارة التخطيط العمراني لديها في تجاوزات مالية وإدارية صحيحة ومر عليها ثلاثة أعوام ولا تزال منظورة أمام الجهات المختصة.

وأعلنت الأمانة عن استعدادها للتعاون مع كافة الجهات الرقابية وعلى رأسها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” لتحقيق المصلحة العامة.

جاء ذلك في بيان ثان للأمانة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم (الثلاثاء)، قالت خلاله: “إشارة إلى البيان الصادر من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) حول تجاوزات مالية وإدارية من مدير التخطيط بأمانة المنطقة الشرقية، فإن أمانة المنطقة الشرقية ترحب بالتعاون مع كافة الجهات الرقابية وعلى رأسها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بكل شفافية بما يحقق المصلحة العامة”.

وتابعت: “هذه القضية مضى عليها نحو 3 أعوام، حيث تم إيقاف الموظف وما زالت القضية منظورة لدى الجهات المختصة، والأمانة إذ تؤكد على أن ما حصل يعد سلوكا فرديا لأحد العاملين بها لتثمن دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في هذه القضية وتبدي استعدادها للتعاون في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة”.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية كانت قد أصدرت بيانا أول من أمس (الأحد) أكدت خلاله أن القضية التي كشفت عنها “نزاهة” من تسلم مدير إدارة التخطيط العمراني بها رشوة 6,3 مليون ريال لتمرير مخططات عقارية مخالفة لا تتعلق به، وإنما بأحد الموظفين العاملين بالإدارة، وهو ما تراجعت عنه الأمانة اليوم في بيانها الإلحاقي.