الأخبار المحلية

المحكمة الإدارية بسكاكا تُلغي قرار الحسم وتدين صحة الجوف وتصفه بالمعيب

أصدرت المحكمة الإدارية بسكاكا حكماً يقضي بإلغاء قرار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف، والمتضمن حسم ثلاثة أيام من مرتب فني مختبر، وذلك بعد ماتبين لجهة القضاء مخالفة القرارات واللوائح وأنظمة الخدمة المدنية، ووصفته بأنهُ قرار معيب وحكمة بإلغائه.

وأوضح لـ إخبارية الجوف فني المختبر، بأنهُ تم توجيهه من قبل إشراف المراكز بقطاع سكاكا لتغطية العمل بصحي الشلهوب ولمدة ثلاثون يوماً دون مراعاة حاجة المركز الذي يعمل بهِ، معتبراً ذلك من أحد جوانب التخبط في مصلحة العمل، مبيناً رفضه لتغطية العمل لعدة أسباب من أهمها تفريغ عدد كبير من الفنيين للدراسة والمنطقة بحاجة ماسة للفنيين! إضافة إلى أن المركز المراد تغطيته تم توجيه موظف المختبر للعمل بأحد المراكز بالمدينة. ولا سيما وجود أكثر من فني مختبر يعملون بمركز المخطط!.

وأضاف أنه وبعد قرار الحسم قابل مدير عام الشؤون الصحية لتقديم التظلم وشرح عدم منطقية إدارة الإشراف ومصداقية إدارة المتابعة ولكنه لم يمنحنه سوى ثلاثة دقائق!

مؤكداً أن ذلك دفعه للجوء للقضاء، وأشار إلى أنهُ بالرغم من أن أنظمة الخدمة المدنية بما يتعلق بالعقوبات الجزائية والتأديبية لموظفي الدولة واضحة لدى الأجهزة الحكومية، إلا أن إدارة المتابعة بصحة الجوف تؤكد عدم وضوحها، وذلك من خلال جلسة المحكمة الإدارية بمدينة سكاكا، مطالباً صحة الجوف العمل بمنهجية واضحة من أجل ضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، من خلال توجيه فنييها وموظفيها توجيهاً مناسباً لمصلحة العمل.