الأخبار المحلية

النقل وأمن الطرق بالجوف يشددان على حافلات النقل المدرسي على الطرق الخارجية

في إطار اهتمام الأمن العام وتوجيهات قيادة القوات الخاصَّة لأمن الطرق صدر توجيه قائد القوات الخاصَّة لأمن الطرق اللواء خالد القحطاني، بضرورة تفعيل الأوامر والتَّعليمات التي تنظم مراقبة نظامية وسائل النقل الخاصَّة بنقل المعلمات على الطرق الخارجيَّة التابعة للمنطقة، حيث نظمت وحدات وقيادات المراكز الخارجيَّة بمنطقة الجوف حملات تفتيش في الأسبوع الأول لعودة المعلمات على جميع الطرق ورصد مخالفات تجاوزت 87 مخالفة، تتمثل بعدم حمل رخص تشغيل نقل معلمات وعدم تجديد البعض منها.

حيث قامت بحصر وتسجيل معلومات السائقين المخالفين والآليات التابعة لهم، وتَمَّ إرسالها لإدارة الطرق والنقل بالمنطقة لتسجيل المخالفات على السائقين بحكم الاختصاص.

وقد تَمَّ التنسيق مع مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الجوف المهندس ماجد الشمري، لتكليف مندوب من الإدارة مع دوريات أمن الطرق للشخوص إلى تلك النقاط وذلك من أجل الحفاظ على سلامة تلك الوسائل وركابها، والتأكَّد من توافر التراخيص ووسائل السَّلامة.

بدورة أهاب المهندس الشمري، بكلِّ من يمارس نشاط النقل المدرسي بالتقيد بالأنظمة والتَّعليمات، وعدم ممارسة هذا النشاط إلا بوجود ترخيص بعد استكمال كافة الاشتراطات اللازمة.

كما أهابت القوة الخاصَّة لأمن الطرق بالمنطقة بسائقي حافلات النقل المدرسي بالتقيد بأنظمة المرور والسير حسب السرعة المحددة، وتأمين كافة وسائل السَّلامة بتلك الحافلات حفاظًا على أرواح المعلمات، مؤكدة أنها لن تتهاون مع متجاوزي الأنظمة.

وفي سياق آخر قامت قوة أمن الطرق بالجوف بتسلّم طريق الملك عبد الله (محجة) بالتنسيق مع إدارة مرور المنطقة، حيث قامت إدارة المرور بتسلّم طريق المطار الذي كان ضمن مسؤولية أمن الطرق.