الأخبار المحلية

وصول 54 ألف حاج عبر مطاري جدة والمدينة المنورة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة جواً عبر مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ بدء موسم الحج غرة ذي القعدة وحتى اليوم الخامس من الشهر بلغ (54263) حاجًّا على متن 287 رحلة من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي لها اليوم، أن عدد الحجاج الذين وصلوا عبر مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بلغ (32918) حاجًّا, على متن (177) رحلة جوية من جنسيات مختلفة.

فيما بلغ عدد الحجاج الواصلين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة (21345) حاجًّا على متن (110) طائرات من عدة شركات ناقلة من جنسيات مختلفة عربية وإسلامية لأداء مناسك الحج وقاصدي مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي قد أنهت عبر مجمع صالات الحج والعمرة جميع الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال توفير وتجهيز كل ما يلزم لخدمة ضيوف الرحمن.

كما اتخذت إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة جميع التدابير من مختلف القطاعات الحكومية والشركات الأهلية لتقديم أفضل الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.