الأخبار المحلية

«الإسكان» توافق على منح ذوات «ظروف خاصة» منازل

كشفت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، عن خطة تم البدء في تنفيذها بالتعاون مع وزارة الإسكان، لتوفير مساكن وأراض للفتيات ذوات الظروف الخاصة (مجهولات النسب)، لافتة إلى أن بعض الفتيات في المنطقة الشرقية انطبقت عليهن شروط وزارة الإسكان في الاستحقاق و مُنحن الأولوية.
وكشفت مسؤولة القسم النسائي في فرع الجمعية بالمنطقة الشرقية فاطمة الفرحان أن «200 فتاة ينتمين إلى الجمعية، من ذوات الظروف الخاصة، انتهت فترة إيوائهن في الدور الإيوائية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية. إلا أن الجمعية تتولى رعايتهن وحل مشكلاتهن»، لافتة إلى أن «50 في المئة منهن يتعرضن إلى مشكلات وخلافات زوجية، ونسبة منهن تطالب بالطلاق، والسبب قلة الموارد المالية».
وأضافت الفرحان، أن هناك «شريحة من الفتيات يتزوجن من ذوي ظروف خاصة، ويواجهن مشكلات زوجية غالباً ما تنتهي بالطلاق أو العنف الأسري»، مشيرة إلى أن الجمعية «تقدم كل أوجه الدعم للحد من الخلافات، وعدم الوصول إلى مرحلة الطلاق»، مضيفة: «نعمل حالياً على تنفيذ خطة جديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان، من أجل توفير منازل لذوات الظروف الخاصة، إذ انطبقت على مجموعة شروط الوزارة للحصول على وحدات سكنية. فيما تسلمت أخريات أراضي من البلديات، إلا أنها بعيدة ويصعب البناء فيها، ما يضطرهن إلى بيعها».