الأخبار المحلية

إبراهيموفيتش يشارك رونالدو وماجد عبدلله تاريخ هداف الدقائق الـ90

سجل النجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم المنتخب السويدي وفريق باريس سان جيرمان أهدافا في كافة دقائق مباراة كرة القدم الـ90 بعد هدفه في المباراة الأخيرة أمام استونيا الذي اتى في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

وأصبح اللاعب السويدي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده الخميس الماضي بعد ان سجل هدفين في المباراة الودية ليصبح رصيده 50 هدفا في 99 مباراة ويتخطى صاحب الـ82 عاما سفين ريدل الذي أحرز 49 هدف في 43 مباراة.

وسجل بذلك لاعب برشلونة ويوفنتوس وميلان السابق 369 هدف على مدار 15عاما قضاهم في كرة القدم، لكن كرته التي لعبها تجاه المرمى في الدقيقة 24 من عمر المباراة الدولية الودية الأخيرة أكملت 90 دقيقة من التسجيل هز الشباك على مدار تاريخه مع كرة القدم.
وسجل ريدل آخر أهدافه الـ49 ضد فنلندا في عام 1932، ومن اجل الاحتفال بتجاوز الأسطورة المحلي أعد اللاعب قميصا خاصا من أجل هذه المناسبة، حيث كتب عليه رسالة للجماهير تقول :”لقد جعلتم كل شيء ممكن”.
بدأ إبراهيموفيتش أول مباراة دولية له في 2001، وسجل أول هدف في مباراة أذربيجان التي انتهت بنتيجة 3-0، بتصفيات كأس العالم.

ويعد الهدف الأشهر للاعب والمحفور في ذاكرة الجماهير بشكل دائم الذي احرزه في مرمى المنتخب الانجليزي حيث أتى من تسديدة خلفية خيالية على بعد 35 ياردة ليعجز جو هارت حارس الأسود الثلاث عن التعامل معها وتنتهي المباراة 4-2.

وحصل اللاعب المخضرم على جائزة هدف العام من الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2013 عن تلك اللعبة الفنية الرائعة.