الأخبار المحلية

“شباب الأعمال” بالجوف يكشف عن تفاصيله في مؤتمر صحفي

أعلن مجلس شباب الجوف مغرب اليوم عن ملامح منتدى شباب الأعمال والذي ينطلق عصر غد الخميس برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا ، خلال مؤتمرٍ عقده المجلس اليوم لرئيس اللجنة التأسيسية هيثم الدريويش ومساعد برامج التطوير مهند الهادي بمشاركة ممثل الراعي الذهبي مدير فرع وزارة العمل بالجوف الاستاذ عبدالعزيز الرويلي.

وقدم المؤتمر الصحفي والذي عقد بحضور مجموعة من صحفيي منطقة الجوف رئيس لجنة الإعلام والاتصال حامد بن جبر العوينان والذي تم الكشف من خلال المؤتمر عن رعاة المنتدى والشركاء وجدول الفعاليات .

وأوضح الدريويش أن جدول الفعاليات يشمل في يومه الأول حفل الافتتاح وتنظيم ندوة تعريفية مشتركة لبنك التسليف ومعهد ريادة الأعمال وفرع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية عصراً , تليها حلقة نقاش عن عراقيل التوظيف لدى الشباب السعودي , وفي اليوم الثاني ينظم المنتدى ندوة التسويق الالكتروني, تعقبها ندوة اقتصادية ومحاضرة حدد فكرة مشروعك, تليها حلقة نقاش عن المستقبل الاقتصادي لشباب الجوف.

وأضاف الدريويش أن المنتدى يكمل في اليوم الثالث فعالياته بمحاضرة عن ريادة الأعمال تعقبها تجارب شبابية, فيما تنظم حلقة نقاش عن الأنظمة والتشريعات في السوق السعودي.

من جهته أوضح مدير فرع وزارة العمل بالجوف الأستاذ عبدالعزيز الرويلي مشاركة فرع الوزارة كراعي ذهبي في المنتدى موضحاً أن جناح الوزارة في المنتدى يقدم مطبوعات عن برامج الوزارة والاستشارات لأصحاب المشاريع أو الراغبين تأسيس مشاريع خاصة بهم ، كاشفاً عن حرص وزارة العمل على دعم المشاريع ومرحباُ في الوقت ذاته بأي شاب يرغب الاستفسار عن الاستزادة حول تأسيس عمله الخاص, مؤكداً أن دور وزارة العمل مرتبط بالكل مما يوجب حضور الوزارة وفروعها في المناسبات المماثلة .

وأوضح مساعد برامج التطوير مهند الهادي أن المنتدى قائم على قدرات الشباب ويعتبر صناعة شبابية 100% كاشفاً عن تجهيز أكثر من 11 معرض للجهات المشاركة والراعية والتجارب الشبابية الرائدة والتي تستقبل زوارها خلال أيام المنتدى الثلاث ، داعياً الشباب لاغتنام المعلومات الاقتصادية الهامة التي يعرضها المنتدى والاستزادة من الأجنحة الحكومية المشاركة وأجنحة الصناديق الداعمة للمشاريع.

يذكر أن المنتدى حظي برعاية ذهبية من قبل وزارة العمل , وفضية من غرفة الجوف واكسترا , ورعاية فضائية من قناة الاقتصادية وتويتر أخبار السعودية وسبق راعياً إعلامياً وإخبارياً من قبل اخبارية الجوف وجوال المناطق وإذاعتي ألف ألف والرياض كرعاة إذاعيون والرعاة المشاركون مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية وبنك التسليف ومعهد ريادة و أمانة الجوف ومؤسسة التدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية وفايف كالرز والغانم للأجهزة الإلكترونية.