الأخبار المحلية

“مبتز” يحصل على مليون ريال رواتب شهرية من «خليجية»

حسمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة أمس، هاجس الابتزاز المالي الذي وقعت ضحيته على مدى عام سيدة خليجية، دفعت خلالها مليون ريال، بواقع رواتب شهرية لمبتز في الثلاثين من العمر يقطن جنوبي جدة.
وسقط المبتز أمس في يوم التروية، في كمين نفذه رجال هيئة جدة بالتنسيق مع السيدة التي استعانت بالهيئة بعدما ضاقت بها الأرض بعد أن دفعت الكثير من الأموال.
وأكدت مصادروفقا لصحيفة «عكاظ» أن السيدة تعرفت على المبتز عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي قبل عام وطلب منها إرسال صور لها ولأسرتها من باب التعارف والتقارب ولا سيما وهي تقطن إحدى دول الخليج، فقامت بإرسال الصور له ليتحول بعدها لذئب بشري، حيث شرع في مساومتها ماليا، بأن تسدد مبلغاً مالياً يقدر بـ70 ألف ريال كراتب شهري أو أن يفضح أمرها في مواقع التواصل الاجتماعي وينشر صورها واسم عائلتها وموقع تواجدها بعد أن عرف كافة معلوماتها.. ما دفعها للرضوخ لمطالبه المالية، وظلت تداوم على صرف مرتبه المزعوم حتى بلغ إجمالي التحويلات مليون ريال وفق المستندات البنكية التي قدمتها في شكواها للهيئة.
وأوضحت المصادرأن السيدة، وبعد أن طفح بها الكيل ودخلت حالة نفسية سيئة، قررت الاستعانة برجال الهيئة، ولاسيما أن المبتز طلب منها مبلغا إضافيا للعيد يتمثل في صرف راتبين على حد وصفه، حيث فاجأها قبل ثلاثة أيام بطلب 70 ألفا كراتب عيد وبالتنسيق مع رجال الهيئة أشعرته أنها في جدة قادمة في إجازة وطلبت لقاءه ليقع في شر أعماله وتمت إحالته للجهات المختصة بعد القبض عليه مغرب أمس.
وكشفت التحقيقات الأولية معه عن تورطه في قضايا ابتزاز محلية لسيدات دفعن له مبالغ مالية طائلة.