الأخبار المحلية

هدف يدعو مكاتب التوظيف الأهلية للجدية والاهتمام بالشباب

دعا مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل، مكاتب التوظيف الأهلية إلى جدية تقديم خدماتها بالشراكة مع هدف لطالبي العمل، مؤكداً أنه كل ما زادت مكاتب التوظيف الجادة زادت فرص توظيف الشباب السعودي.

وتوسع هدف خلال الفترة الأخيرة في عقد شراكات مع مكاتب التوظيف الأهلية لدعم توظيف القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، والتي وصل عددها حتى الآن 41 اتفاقية.

وقال آل معيقل عقب توقيعه اتفاقية شراكة مع مكتب مجالات للتوظيف الأهلي الذي مثله مديره العام صاحب السمو الملكي الأمير سيف الإسلام بن سعود آل سعود صباح اليوم الرياض: نحن فعلاً نحتاج إلى مكاتب توظيف تأخذ الأمر بجدية والسوق مليء بالفرص الوظيفية للجادين.

وأضاف أن الصندوق سعى لإيجاد آليات دعم مناسبة للوصول إلى تحقيق أهدافه المتمثلة في تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، وذلك من خلال برامجه العديدة، ومنها التشاركية مع مكاتب التوظيف الأهلية عبر برنامج طاقات.

وأكد مدير عام الصندوق، أنه بموجب الاتفاقية فإن مكتب مجالات للتوظيف الأهلي يلتزم بتقديم خدماته للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات حافز دون أي تكاليف مالية عليهم، مشيراً إلى أن الاتفاقية تسعى إلى سد الفجوة بين سوق العمل ومؤهلات الشباب السعودي الباحثين عن العمل حسب الخطة الوطنية لتقليل نسبة البطالة وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة على المدى الطويل.