الأخبار المحلية

5 حالات “للسعوديات “تمكنهن من الحصول على المسكن

كشفت اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني المعلنة من قبل وزارة الإسكان والتي تبين فرص وأحقية المواطنين في الحصول على الدعم السكني من الوزارة، أن أربع حالات للمرأة السعودية تمكنها من الحصول على الدعم السكني، فيما تشترك في حالة خامسة متشابهة مع حالة الرجل، وحددت الوزارة تلك الحالات للسيدات فيما فتحت المجال لأشقائهن من الرجال فرصاً تزيد من حظوظهم في الحصول على الدعم السكني.

وبحسب موقع عين اليوم يأتي ذلك في وقت طالبت فيه عدد من السعوديات في مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع والمنتديات الإلكترونية من وزارة الإسكان بتحسين فرصهن من أجل الحصول على الدعم السكني لتتساوى فرصهن مع الرجال.

وكشفت اللائحة التي نشرتها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عن الحالات التي يمكن للمرأة الحصول فيها على الدعم السكني والتي منها، أن تكون أرملة وأمٌ لأولادها الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ25 عاما، وبناتها غير المتزوجات، وأما الحالة الثانية التي تمكن المرأة من الحصول الدعم السكني فهي أن تكون ابنة يتيمة (غير متزوجة)، ولديها أم غير سعودية وكانت أمها الغير سعودية هي المعيل الوحيد لأبنتها.

فيما وضحت الحالة الثالثة التي يمكن فيها للمواطنة السعودية من الحصول على الدعم السكني أن تكون المواطنة تعول أسرة مكونة من زوج وزوجة وولد أو أكثر والزوجة، والأبناء الذكور لا تقل أعمارهم عن 25 عاماً، وهي المعيلة الوحيدة للأسرة من دون زوجها، والحالة الثانية أن تكون المواطنة السعودية الراغبة في الحصول على الدعم السكني أمٌ مطلقة وتعول ولد وأكثر من أولادها الذكور الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ25 عاماً، أو بناتها غير المتزوجات.

أما الحالة الخامسة فإن المواطنة السعودية تشترك مع الرجل في حالة واحدة تتمثل في أن تكون داخل أسرة مكونة من إناث غير متزوجات، وتوفي عنهم والديهم أو توفي والدهن وأمهن غير سعودية.