الأخبار المحلية

استعادة 11 مليون م2 من لصوص الأراضي بجدة خلال 7 أشهر

استرجعت أمانة محافظة جدة أراضي بمساحة 11 مليون متر مربع من لصوص الأراضي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر رجب شملت أراضي بيضاء وأخرى حكومية من ضمنها أرض مخصصة لمشروع الطاقة الذرية والمتجددة، حيث استغرقت عملية إزالة التعديات عنها ٣ أيام لكبر مساحتها.

وتقع الأراضي التي تم إحباط الاعتداء عليها ضمن نطاق 6 بلديات «طيبة – بلدية الجنوب – بلدية الجامعة – بريمان – ذهبان – ثول»، والأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية وبتر خرسانية وأسلاك شائكة أو أسوار حديثة الإنشاء.

وأحبطت الأمانة اعتداء على أرض حكومية كانت ستتحول إلى مخطط عشوائي بغرض بيعه على المواطنين تقع بمخطط المليساء غرب طريق الليث، وهي مخصصة لمشروع الطاقة الذرية والمتجددة، وقامت بلدية الجنوب الفرعية بإزالة التعديات والتنسيق مع إدارة المساحة لتسليمها للجهة المالكة.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي لـ»المدينة» أن الأمانة ستواصل أعمالها الرقابية لمنع التعديات بجميع أشكالها داخل النطاق العمراني وتحذر في الوقت ذاته من مخالفة الأنظمة ومن يثبت تعديه فسيكون عرضة للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.

وأضاف بأنه يمكن التبليغ عن أي مخالفات بلدية عن طريق التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية، عمليات الأمانة 940 والمستكشف الجغرافي وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البقمي، ننبه جميع المواطنين والمواطنات إلى أن هناك انتشارا لعدد من إعلانات البيع العشوائية للأراضي وغيرها من العقارات بطرق غير نظامية عبر بعض الوسائل الإعلانية ومواقع التواصل المختلفة، لذا تهيب الأمانة بالجميع عدم شراء العقارات إلا بعد التأكد من نظاميتها وتوافر أوراقها الثبوتية، وذلك حفاظا على حقوقهم قبل عملية الشراء.