الأخبار المحلية

“الاستئناف” تؤيد حكماً بالسجن 6 سنوات والجلد لشاب ابتز فتاة بمكة

صادقت محكمة الاستئناف في مكة المكرمة، على سجن مواطن في قضية ابتزاز لمدة 6 سنوات وجلده 150 جلدة، فيما أكد مصدر قضائي أن هذا الحكم يعتبر أطول فترة سجن لمبتز في المملكة.

وفي تفاصيل القضية التي أوردتها صحيفة “الوطن”، فإن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كانت قد تلقت بلاغاً من فتاة، تريد تخليصها من ابتزاز شاب اختلى بها في سيارته الخاصة، ثم انتقل بها إلى شقة سكنية وأقام علاقة غير شرعية معها، ثم ضربها وأصابها في رأسها واستولى على جوالها وصورها.

وأفادت الفتاة في بلاغها، أنه بعد مرور عام على الحادثة، عاد إليها الشاب وهددها بنشر صورها بين جميع أصدقائه، في حال لم تستجب لرغباته، وحينما رفضت ذلك، أرسل الصور لخطيبها، ما تسبب في حدوث خلاف بينها وبينه.

وحاول رجال الهيئة القبض على المتهم في كمين نصبوه له، غير أنه تمكن من الهرب، مما دفعهم للاتصال بوالده وإفهامه بقضية ابنه، وطلبوا منه إحضاره هو وجهاز الجوال الذي أخذه من الفتاة، وبعد إحضار المدعى عليه اكتشفت الهيئة أن المتهم مسح الصور من الجوال.

وادعى المتهم بعد القبض عليه أن الفتاة كانت تستغله، ما جعله يخطف جوالها، وأنكر أنه قام بضربها، وتم توقيفه لحين انتهاء القضية.