الأخبار المحلية

مجلس شباب الجوف ينظم حملة في التطوع بمشاركة 100 شاب

أطلق مجلس شباب منطقة الجوف حملة من تطوع خيراً مع بداية شهر رمضان المبارك والذي يهدف لنشر ثقافة التطوع بين الشباب وخدمة المجتمع والمساهمة في العمل الميداني التطوعي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس حامد العوينان أن المشروع تم تطبيقه على مستوى منطقة الجوف في كل من مدينة سكاكا ومحافظة دومة الجندل والقريات وطبرجل ومركز صوير، وتمثل بمشاركة أعضاء لجنة التطوع بالمجلس بتوزيع السلال الغذائية للمحتاجين بالتعاون مع جمعية البر الخيرية في مستودع الجمعية بحي الطوير بسكاكا، والذي تم خلاله تنظيم استقبال واستلام المسجلين لدى الجمعية للسلال الغذائية قبيل شهر رمضان المبارك.

فيما نظم أعضاء اللجنة المشاركون في الحملة والبالغ عددهم 100 متطوع برنامج إفطار الصائمين ضمن الحملة عبر تخصيص 8 نقاط توزيع بالمدن والمحافظات المشار إليها، تم خلالها توزيع 5 آلاف وجبة في الطرقات للمارة وتحوي الوجبات الماء والتمر واللبن وفطيرة، فيما تم تقديم تلك الوجبات بعبوات خاصة تضمن وصولها للصائمين بطريقة مُثلى.

وأضاف العوينان أن المتطوعين شاركوا بتوزيع وتنظيم وجبات الإفطار للصائمين بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقريات وساهموا بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي في توزيع المكتبات العلمية على الجوامع ، إضافة للمشاركة في توزيع زكاة الفطر ليلة عيد الفطر بإذن الله.

وأشار العوينان إلى أن المجلس سينظم رحلة للعمرة في نهاية الشهر الفضيل لعدد من المتطوعين المميزين المشاركين في الحملة تقديراً لجهودهم، وتستمر الحملة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مبيناً أن المجلس حرص على استغلال أوقات الشباب وتدريبهم على العمل التطوعي الميداني ترسيخاً للمبدأ التطوعي والذي حثّ عليه الدين في المقام الأول.