الأخبار المحلية

بلدية القريات تنفذ ٥٤٥ جولة على المنشآت من بداية الشهر الفضيل وإغلاق ١٢ منشأة ومصادرة اكثر من ١٤٠٠ كجرام من الفاسدة و المأكولات الرمضانية

تستمر بلدية محافظة القريات تطبيق خطتها الرقابية والصحية خلال شهر رمضان المبارك، من خلال تكثيف الجولات الرقابية للتأكيد على صحة وسلامة الأغذية والشهادات الصحية للعاملين في المنشأت التجارية .

وأوضح المهندس فلاح بن عرقوب البلوي رئيس البلدية المكلف أن الاستعدادات للشهر الكريم بدأت من خلال تشكيل عدد من اللجان الميدانية للقيام بالجولات الرقابية على الأسواق التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والمأكولات الرمضانية والتأكد من استيفاء كافة الشروط الصحية،مبين أن البلدية وضعت ايضا خطة عمل لمتابعة مسالخ المحافظة أثناء فترة عملها طيلة شهر رمضان المبارك الذي يشهد إقبالا كبيرا من الأهالي على المذبوحات.

من جهته كشف مدير إدارة صحة البيئة بالبلدية عبدالعزيز المساعد أن الحملة الرقابية الشاملة من بداية شهر رمضان المبارك شملت ” ٥٤٥ ” منشأة ، حرر خلالها ” ٩٥ ” مخالفة ، وأغلق” ١٢” منشأة تجارية ، كما أن الجولات الميدانية أوقفت ” ٧ “عمالة لإصابتهم بتقرحات وبثور جلدية .

وأضاف : إن مراقبي البلدية رصدوا عدداً من المخالفات الصحية تمثلت في وجود مواد غذائية ومأكولات رمضانية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة ، حيث تم ضبط أكثر من ” ١٤٢٠ ” كيلو جرام و “٨٢٠” لتراً من المواد السائلة تمت مصادرتها وإتلافها على الفور مبين ايضا انه تم انه رصد مخالفات صحية عبر الرقابة عن بعد ” الكاميرات ” .

مضيفاً انه يتابع تنفيذ تلك الأعمال رئيس البلدية المكلف المهندس”فلاح البلوي”، الذي لا يألو جهداً في تذليل كافة الصعاب والقيام بالأعمال المنوطة به، وكذلك المتابعة الدورية، وخلال أيام العطلات الرسمية؛ مما كان له الأثر الملموس في إنجاح الخطط ؛ حيث إن البلدية تكثف عملها ليلاً ونهاراً للرقي بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والحفاظ على الصحة العامة ومتابعة الفرق الميدانية للمراكز والمحلات التجارية خلال الشهر المبارك. ، وكذلك متابعة مدراء خدمات الأحياء ومركز غطي وعين الحواس واسكان الملك عبدالله للحملة الشاملة ومشاركتهم فيها .