الأخبار المحلية

محافظ القريات يستقبل المسلمين الجدد

استقبل محافظ القريات عبدالله الجاسر أمس منسوبي مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقريات يرافقهم المسلمين الجدد والذين أشهروا إسلامهم مؤخراً وذلك بحضور فضيلة رئيس محكمة القريات المكلف الشيخ سلطان الايداء وعدد من رجال الأعمال .

وقد رحَّب الجاسر بالجميع وهنأ المسلمين الجدد بدخولهم إلى الدين الإسلامي مثمناً جهود منسوبي المكتب والدعاة من مختلف الجنسيات ودورهم في نشر تعاليم الدين الاسلامي من خلال إلقاء الدروس والجولات الدعوية بين الجاليات غير المسلمة .

كما وجَّه رئيس محكمة القريات المكلف سلطان الايداء كلمته بهذه المناسبة والتي أكد من خلالها على أهمية الدعوة إلى الله ونشر الدين الإسلامي بين مختلف الجنسيات مشيراً إلى الدور الكبير والفّعال الذي يؤديه جميع القائمين على المكتب وجهودهم الملموسة في إقامة الدروس العلمية والتوعوية لخدمة دين الله القويم .

وبعد ذلك لقَّن الجاسر ثلاثة أشخاص الشهادتين أحدهم أبدى رغبة بدخول الإسلام أثناء اللقاء ونطق الشهادتين أمام الحضور وسط تفاعل كبير من الجميع .

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي للمكتب المكلف فواز الملحم أن هذه الزيارة تأتي سنوياً بدعوة من محافظ القريات عبدالله الجاسر مما يدل على حرصه ودعمه اللامحدود للمكتب ولأنشطتة الدعوية المتنوعة والتي تخدم كافة شرائح المجتمع .

وأشار الملحم بأن عدد الذين دخلوا في الإسلام منذ بداية رمضان 10 أشخاص ، كما بلغ إجمالي الداخلين في الإسلام منذ بداية العام الحالي 80 شخص من مختلف الجنسيات ، وهذا يعود بعد فضل الله وجهود دعاة المكتب وجولاتهم الدعوية المستمرة على كافة الشركات والمؤسسات داخل المحافظة والقرى المجاورة لها .

كما نظم المكتب رحلتي عمرة منذ بداية رمضان الأولى للمسلمين الجدد والأخرى لطلاب الدورات الشرعية ، وجاري حالياً تنظيم رحلة عمرة للمسلمين الجدد ، وأيضاً تقام حالياً الخيمة الرمضانية والتي ينفذها القسم النسائي والتي تستمر لمدة خمسة أيام بالاضافة إلى ملتقى مراكب المجد الدعوي العاشر للشباب والذي استضاف عدد من المشايخ والدعاة وتم تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والهادفة التي تخدم الشباب بكافة مراحلهم العمرية .

وفي نهاية اللقاء شكر محافظ القريات ورئيس محكمة القريات منسوبي المكتب على جهودهم الدعوية التي ساهمت في دخول العديد للدين الإسلامي كما ساهمت في نجاح البرامج التوعوية المنفذة للشباب والمرأة .