الأخبار المحلية

مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والحلويات الفاسدة بالجوف

قامت الإدارةُ العامة لصحة البيئة بأمانة الجوف، بمصادرة عدد 396 كيلو لحوم فاسدة، و153 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، و124 كيلو حلويات غير صالحة للاستهلاك، وإتلاف عدد 1300 صندوق فلين غير صالح للاستخدام، وذلك خلال الجولات الرقابية للامانة التي بلغ عددها شهر يونيو الماضي نحو 297 جولة رقابية.

من جانبه، قال مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد بن عبيد العنزي إن الجولة الرقابية للجنة صحة البيئة بالتعاون مع الجهات الأمنية قامت بإزالة 13 من حظائر المواشي والدواجن في الأحياء السكنية، وتوجيه الإنذارات للباقين بالإزالة الفورية.

وأضاف العنزي أنه تم توجيه إنذارات نهائية للمطاعم المخالفة فيما يخص تطبيق الحاجز الزجاجي، كما شملت الجولة عدد 40 صالون حلاقة، والتشديد عليهم بضرورة الالتزام التام بشروط وأنظمة صحة البيئة، والحرص على نظافة الأدوات المستخدمة، ومع استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتكرر.

وأشار إلى أن إدارة المسالخ بأمانة الجوف قامت بوضع خطة سير وتنظيم العمل خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر، وتوفير عدد كافٍ من الجزارين، وشرعت في التوسع مع الجهات المختصة فيما يخص إنشاء نقاط ذبح لتلبية الحاجة المتزايدة خلال المواسم.

وتم شن حملة لكافة مرافق الأسواق المركزية للخضار والفاكهة والتمور والمواشي والأعلاف.

وذكر العنزي أن أمانة المنطقة، ممثلةً في وكالة خدمات الإدارة العامة لصحة البيئة، تهيب بالإخوة المواطنين التعاون مع صحة البيئة، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 940.

يُذكر أن إدارة الرخص المهنية بالأمانة قامت خلال شهر شعبان بإصدار رخص لما يزيد عن 417 شملت عملية تجديد وإلغاء ونقل ملكية وموقع.