أخبار طبرجل

6.5 مليون ريال لسقيا اهالي محافظة طبرجل من المياه

سلم فرع المياه في محافظة طبرجل قبل يومين المقاول الجديد لسقيا أهالي محافظة طبرجل وما جاورها بالمياه مجانا .
وأوضح الأستاذ محمد بن مسلم الدوكة مدير فرع المياه في محافظة طبرجل أن العقد الذي أبرمته وزارة المياه مع المقاول الجديد مؤسسة سليمان بن عوض الرشيدي لسقيا أهالي طبرجل وقراها وبدا التنفيذ قبل يومين وتبلغ مدته 36 شهرا بقيمة تبلغ ستة ملايين وخمسمائة وسبعون ألف ريال ويشمل توفير 10صهاريج تعمل يوميا على توزيع المياه على المواطنين بالمحافظة وماجاورها والذين لا تصلهم شبكات المياه.
وأكد الدوكه أن الفرع قام بإصلاح احد الابار الرئيسية التي سببت نقصا في المياه على عدد من الأحياء السكنية في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأضاف ان مشروع بئر الخزن الاستراتيجي للمياه بطبرجل الخزن الاستراتيجي تبلغ سعته اكثر من 21 ألف متر مكعب من المياه وشارف البئر على الإنتهاء ويعتبر في المراحل الاخيرة من التنفيذ وسيتم البدء في تشغيله خلال الأشهر القريبة إن شاء الله وسيغذي سبع خزانات موزعة في احياء طبرجل.
وعن إمكانية استفادة اهالي محافظة طبرجل وما جاورها من مشروع مياه بسيطا طبرجل أكد الدوكة ان خط نقل مشروع مياه بسيطا إلى محافظة القريات القديم سيتم تحويل الجزء الأكبر منه إلى أهالي محافظة طبرجل وما جاورها بعد أن يتم تشغيل مشروع مياه محافظة القريات الجديد والموازي لخط المياه القديم .

ونوه الدوكة بحرص الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف على تقديم خدمة المياه لكافة المواطنين في المنطقة وكذلك جهود ومتابعة محافظ طبرجل الاستاذ فيصل الشامي وكذلك جهود ومتابعة مدير عام المياه في منطقة الجوف.م عبدالعزيز الطويرب الذي سخر جميع الامكانات للفرع وبخاصة في اصلاح العطل الذي حدث في أحد الخزانات الرئيسية في محافظة طبرجل