الأخبار المحلية

إدارة الصحة العامة بالجوف تقيم ورشة عمل توعوية عن الأمراض غير المعدية

ضمن أهداف برنامج “تاج الصحة الوقائي” بمنطقة الجوف و بالتعاون مع مكتب الاشراف الصحي بصوير و التي تهدف إلى الوصول شرائح المجتمع المختلفة و رفع الوعي الصحي لديهم ؛ قام الدكتور محمد عيسى حسو من إدارة الصحة العامة بالجوف و بمعيته مشرف التمريض بمكتب الاشراف الصحي بصوير الأستاذ فايز بن بديع الرويلي و مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب الأستاذ سعود بن راتب الرويلي بالإضافة إلى مسئول التوعية الصحية بالمركز مراقب صحي دحام بن عرعر الرويلي و بحضور عدد من الوجهاء ؛ بزيارة إلى احدى الاستراحات الخاصة في هديب و الالتقاء بعدد من المواطنين هناك .
و قد قدم الدكتور محمد في لقاءه بالمواطنين ورشة عمل توعوية للوقاية من أسباب الأمراض غير المعدية و التأكيد على الممارسات الوقائية الصحية الصحيحة في هذا المجال .
كما أكد الدكتور في الورشة على أهمية الرياضة للإنسان و لكنها لا تكفي وحدها مالم تكن متزامنة مع الغذاء الصحي المتوازن و الابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة .
وفي نهاية اللقاء أجاب الدكتور على العديد ن الأسئلة المتعلقة في هذا المجال ، كما تم تقديم عدد من الخدمات الطبية الضرورية كفحص السكر العشوائي والضغط والوزن بالإضافة إلى توزيع عدد من النشرات الصحية للوقائية من هذه الأمراض .
الجدير بالذكر بأن “تاج الصحة الوقائي” هو مشروع مجتمعي يهدف بنشر التوعية و الوقاية من الأمراض الغير معدية ، وعوامل وأخطار الأمراض المزمنة .

[URL=http://up.1sw1r.com/][img]http://up.1sw1r.com/upfiles2/ooc29679.jpg[/img][/url] [url=http://up.1sw1r.com][/url]

[URL=http://up.1sw1r.com/][img]http://up.1sw1r.com/upfiles2/y8z29679.jpg[/img][/url] [url=http://up.1sw1r.com][/url]

[URL=http://up.1sw1r.com/][img]http://up.1sw1r.com/upfiles2/yff29679.jpg[/img][/url] [url=http://up.1sw1r.com][/url]