الأخبار المحلية

السيرة الذاتية لوزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل

وزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل الذي تم تعيينه اليوم الاثنين، عمل نائباً للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998م.

وله عضوية في مجالس الإدارة لعدد من الشركات، منها بنك الجزيرة وشركة وفاء للتأمين، والجزيرة وشركة ناس القابضة، إضافة إلى شركة رافال للتطوير العقاري، وكذلك في المنظمات والجهات غير الربحية، منها الغرفة التجارية بالرياض، عضو اللجنة العقارية، ورئيس لجنة المطورين العقاريين بغرفة الرياض، بالإضافة إلى عضوية عدد من الصناديق الاستثمارية.

ويحمل الوزير خبرة علمية وعملية مقترنة بإنجازات متميزة في مجالات التطوير العقاري والبنكي والاستثماري والتأمين والطيران في مراحلها المتعددة.

وهو حاصل على شهادة الزمالة المحاسبية الأمريكية في نيو مكسيكو عام 1999م، وماجستير إدارة أعمال MBA من جامعة الينوي اربانا شامبين عام 1998 – 1999م ، وبرنامج تطوير التنفيذيين PED من المعهد الدولي للتطوير الإداري IMD – لوزان – سويسرا عام 2007م ، وبكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود عام 1985 – 1998م.

ولديه الخبرة العملية في شركة رافال للتطوير العقاري من 2007 حتى تاريخه وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، وكذلك المدير التنفيذي للشؤون المالية والمدير العام للتصدير في شركة الصافي دانون 2003 – 2007م.