الأخبار المحلية

“التعليم” تحمّل المقررات الدراسية على أقراص إلكترونية لتلافي أي نقص في الكتب

وجهت وزارة التعليم، إداراتها التعليمية في مختلف مناطق المملكة، بتحميل جميع المقررات الدراسية، للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على أقراص إلكترونية، وتوزيعها على الطلاب، وذلك لتلافي أي تأخير في تسليم الكتب للطلاب والطالبات.

كما رفعت الوزارة جميع المقررات الدراسية لمختلف الصفوف الدراسية من الابتدائي حتى الثانوي، على موقعها الإلكتروني، فيما تعمل كذلك على ترحيل الكتب الدراسية إلى المستودعات بإدارات التعليم عن طريق متعهدين في النقل أو عن طريق مديري المدارس مباشرة.

من حهته، أوضح مدير إدارة المقررات المدرسية بالوزارة، الدكتور خالد العنقري، أنه تم ترحيل جميع الكتب الدراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبعض الكتب للمرحلة الثانوية قبل شهر رمضان.

ولفت إلى أن الوزارة تقدم خلال هذا العام خدمة الفصول الافتراضية عبر قناة “عين”، لطلاب الحد الجنوبي، فيما تقوم شركة تطوير بتقديم المنصات الإلكترونية والتدريب عليها وتقديم خدمات الدعم اللازم لإدارات التعليم الخمس في الحد الجنوبي.

فيما أوضح مدير عام برنامج “جاهز”، الدكتور أحمد قران، أن القنوات عبارة عن حزمة من القنوات الفضائية التي ستبث عبر قمر “عرب سات”، إضافة إلى تقديم الدروس على الإنترنت بصيغة (PDF)، ليتمكن الطلاب من حفظها على أجهزة الحاسب لديهم للوصول إليها بسهولة ويسر.