الأخبار المحلية

شكوى فتاة سعودية تقود لضبط عصابة بفلسطين تبتز فتيات الخليج عبر مواقع التواصل

قادت شكوى قدمتها فتاة بعدما تم إنقاذها من محاولة للانتحار، الجهات المعنية في المملكة والكويت وفلسطين، لضبط عصابة من (14) شخصاً، تخصصت في ابتزاز الفتيات بالسعودية والكويت وقطر والإمارات، عبر حسابات وهمية بأسماء شخصيات معروفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، أوضح الممثل الإقليمي للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بالمملكة سابقاً والممثل الإقليمي للتحكيم الدولي بدول الخليج مناحي الظفيري، أن عملية القبض على العصابة تمت بعد أن تقدمت فتاة سعودية (19 عاماً) بشكوى ضد أشخاص قاموا بابتزازها والاحتيال عليها.

وأضاف أن الفتاة طلبت من “الشخصية الوهمية”، نقل شقيقتها التي تعمل معلمة بحائل إلى أي مدرسة بالرياض، بعدما أفهمها أنه مسؤول كبير حيث وعدها بتحقيق ذلك وطلب منها لهذا الغرض تحويل مبلغ مالي إلى فلسطين.

وبعد ذلك بدأ هذا الشخص يبتز الفتاة بطلب الزواج وطلب إرسال صور عارية لها، مهدداً بفضحها، بعد أن تمكن من معرفة اسم شقيقتها وجميع أرقام التواصل بها وسجلها المدني، فما كان من الفتاة إلا أن قامت بابتلاع أدوية محاولةً الانتحار، لكن تم إسعافها ونقلها للمستشفى.

وأبان الظفيري أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية بفلسطين، حيث تم القبض على أفراد العصابة بغزة، بعد أن تمت مداهمة منازلهم، وضبط أجهزة الاتصال والكمبيوترات الخاصة بهم.