الأخبار المحلية

ضبط 5 مكاتب غير مرخصة تروج للحج

تمكنت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية خلال الاسبوع المنصرم من ضبط ٥ مكاتب غير مرخصة في مواقع مختلفة تروج لتقديم خدمات النقل والاقامة لاداء مناسك الحج في كل من محافظة الاحساء والخبر والقطيف.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أنه تم ضبط مواطن في محافظة الاحساء يدير مكتبا غير مرخص لنقل الحجاج غير النظاميين، كما تم ضبط ٤ وافدين آسيويين يديرون حملات وهمية بمحافظة الخبر من خلال مكتبين غير مرخصين وضبط مواطن ووافد عربي في مكتب ايضا غير مرخص لتسيير حملات الحج بمحافظة القطيف. وجرى احالة الاشخاص المقبوض عليهم جميعا لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وستتواصل الجهود الامنية الميدانية في متابعة مثل تلك الحملات الوهمية وغير المرخصة وضبطها ان وجدت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وان اجراءات وعقوبات صارمة لهم بالمرصاد.

وقال العقيد الرقيطي إن شرطة المنطقة الشرقية تدعو الراغبين في اداء مناسك الحج من المواطنين والمقيمين للالتحاق بالحملات المصرح لها من الجهات المختصة وضرورة التحقق من التصريح الممنوح لصاحب الحملة ومصداقية الخدمات المقدمة من خلال عقود موثقة، وتجنب الانسياق وراء العروض الوهمية التي يروج لها البعض من ضعاف النفوس ممن يستغلون شعيرة الحج للكسب غير المشروع لتسيير حملات بطرق ملتوية ذات مميزات واسعار في الغالب منخفضة للتغرير بالراغبين في اداء مناسك الحج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من غير وجه حق ودون الالتزام بما يتم ترويجه من خدمات.