الأخبار المحلية

السجن 12 عامًا لموظف استولى على سيارة نقل أموال وبها 10 ملايين ريال

حكمت المحكمة الجزائية بتبوك بسجن موظف يعمل في شركة لنقل الأموال لمدة 12 عاماً وجلده 1200 جلدة، بعدما قام بسرقة سيارة مصفحة تحمل مبلغ 10 ملايين ريال، إضافة إلى أحكام أخرى بالسجن على 9 آخرين شاركوا معه في الجريمة.

وتعود أحداث القضية لعام 1434هـ حينما قام الجاني وهو موظف في شركة نقل الأموال بسرقة سيارة مخصصة لنقل الأموال وهي متوقفة داخل مبنى الشركة وتحمل 10 ملايين ريال، فقام الجاني بأخذ نسخة من مفاتيح السيارة والخزنة وقام بسرقتها، واستعان بمجموعة من أصدقائه لنقل الـ 10 ملايين وإخفائها في قرية القليبة والتي تبعد عن تبوك مسافة 220 كلم، لحين الانتهاء من التحقيقات.

وكانت الشرطة قد أفرجت عن الجاني سابقًا بالكفالة ‏بعد ثلاثة أيام من توقيفه للاشتباه، لعدم وجود أدلة ضده، حيث قام بعدها بإرسال أحد أصدقائه للقليبة لإحضار 10 ملايين إلى تبوك ولإبعاد الشبهة عنه، وقام بدفن المبلغ داخل إحدى العمائر في حي الشفا.

وبعد مراقبة وتحقيقات دقيقة استطاعت الجهات الأمنية حصر المشتبه بهم في القضية وملاحقتهم في تبوك والقليبة، وهم مجموعة تضم الجاني وزميلا له بالشركة وآخرين من خارجها، اتفقوا على التستر على الجريمة ومعاونة الجاني الرئيسي.

وبمهاجمة مكان إخفاء الأموال في حي الشفا بتبوك عثرت الشرطة على كيس نفايات به بقية المبلغ وهو 4 ملايين و105 آلاف و582 ريالاً من أصل عشرة ملايين.

وأصدرت المحكمة أحكامًا متفاوتة بحق المتهمين المتعاونين في الجريمة تراوحت من سنة إلى 9 سنوات وتمت مصادرة السيارة من نوع بي إم دبليو التي نُقلت بها الأموال المسروقة.