الأخبار المحلية

السجن 7 سنوات لحدث استغل أبشر للالتحاق بداعش

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، بسجن حدث داعشي لمدة 7 سنوات، تسلل إلى نظام أبشر الالكتروني بانتحال هوية والده، وأصدر لنفسه تصريحا وجواز سفر، تمهيدا لالتحاقه بالتنظيم الإرهابي عبر الأراضي التركية.

وقضى المتهم والذي أوقفته السلطات السعودية قبل أكثر من عام، فترة قاربت الـ3 أشهر للتجهز على الأعمال القتالية، حيث جاء في قائمة الإدانات، التحاقه بمعسكر تابع لداعش لمدة تقارب شهرا ثم انتقاله إلى معسكر آخر مدة مماثلة وتدربه في المعسكر الأخير على استخدام سلاح كلاشنكوف ثم انتقاله إلى إحدى الجبهات مدة ثلاثة أسابيع استعدادا لأي مواجهة قتالية.

كما ثبت لدى المحكمة انتحاله هوية والده من خلال طلبه الحصول على شهادة التصديق الرقمي عبر دخوله إلى حساب والده في النظام الالكتروني (أبشر) واستصدار تصريح وجواز سفر له نظرا لصغر سنه دون علم والده، وإهماله جواز سفره بتسليمه للتنظيم المذكور.

واعتبرت المحكمة الجزائية المتخصصة أن ما قام به المتهم أعمال خطرة بما في ذلك التحاقه بداعش الذي أعلن الحرب والعداء لهذه البلاد وتولى كبر الفساد والاعتداء والتكفير والتفجير ومحاولة تشويه صورة الدين الحنيف والشريعة الإسلامية السمحة.