الأخبار المحلية

“الداخلية”: القبض على شقيقين بعد تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن بالرياض.. وضبط أسلحة ومتفجرات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، ضبط مشتبهين بهما بالرياض وبحوزتهما كميات من الأسلحة والذخائر ومبالغ مالية، فيما طوّقت الجهات الأمنية مطلوبين آخرين بمحافظة ضرما، وضبطت بموقعهم أسلحة وذخائر أيضاً، غير أنهما تمكنا من الفرار وما زالت عملية تعقبهم متواصلة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن المقبوض عليهما شقيقان، تم ضبطهما في وحدة سكنية بحي المونسية بالرياض في تمام الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء، حيث تم إخلاء المساكن المجاورة لمسكنهم وتطويق المسكن بشكل كامل، فقاما بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه رجال الأمن فتم الرد عليهم، ومن ثم القبض عليهما.

وأوضح بأن الشقيقين الذين تم ضبطهما، هما أحمد سعيد جابر الزهراني (21 سنة)، ومحمد سعيد جابر الزهراني (19 سنة).

كما ضبطت الجهات الأمنية بحوزتهما مبالغ تجاوزت 400 ألف ريال و5 آلاف دولار أمريكي، و(3) أسلحة رشاش مع كمية من الذخيرة، و(36) مخزن سلاح رشاش مجهزة بالذخيرة، و(5) قنابل يدوية، وكميات أخرى من الأسلحة، بالإضافة إلى عدد من أجهزة الجوال والحواسب المحمولة، وكاميرات مراقبة، وماسح ضوئي، وجعب عسكرية لحمل مخازن الأسلحة.

وأضاف المتحدث الأمني بأن القوات الأمنية قامت برصد ومتابعة عناصر مشتبه بها، في استراحة بمحافظة ضرما، وبوصول قوات الأمن لاذوا بالفرار وأطلقوا النار على رجال الأمن بكثافة عالية، وفروا من الموقع، فيما تتواصل عملية ملاحقتهم والقبض عليهم.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية لدى مداهمتها الاستراحة، ضبطت حزاماً ناسفاً مجهزاً بالمواد المتفجرة داخل السيارة الشاص التي استقلها المجرمون بعد فرارهم وقد تم إبطاله، ومعمل يُستخدم لتصنيع المواد المتفجرة، ويجري حالياً التعامل مع محتويات المعمل والاستراحة من أسلحه ومتفجرات

.